لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Nov 2016 10:45 AM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة النشر الرائدة في الشرق الأوسط ITP، تطلق قسمها الرقمي الجديد ITP LIVE

أعلنت مجموعة ITP للنشر، أكبر دار للنشر في الشرق الأوسط، عن توسيع دائرة خدماتها من خلال إطلاق قسم رقمي جديد بعنوان ITP Live. وسيعمل هذا القسم الجديد على توسيع رقعة انتشار الخدمات الرقمية التي تقدّمها علامتي ITP ومجموعة APP، فضلا عن توفير المزيد من الفرص أمام العملاء التجاريين لتقديم أفكار مبتكرة ومحتوى جديد.

مجموعة النشر الرائدة في الشرق الأوسط ITP، تطلق قسمها الرقمي الجديد ITP LIVE

أعلنت مجموعة ITP للنشر، أكبر دار للنشر في الشرق الأوسط، عن توسيع دائرة خدماتها من خلال إطلاق قسم رقمي جديد بعنوان ITP Live. وسيعمل هذا القسم الجديد على توسيع رقعة انتشار الخدمات الرقمية التي تقدّمها علامتي ITP ومجموعة APP، فضلا عن توفير المزيد من الفرص أمام العملاء التجاريين لتقديم أفكار مبتكرة ومحتوى جديد.

تغطّي ITP Live خمسة مجالات عمل رئيسية، هي على التوالي - أضخم وكالة تضم الشخصيات الأكثر تأثيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة، أيضاً ابتكار وإنتاج مقاطع فيديو مصوّرة، بالإضافة إلى تمثيل وتوضيح المبيعات رقمياً، مواقع التجارة الإلكترونية وتنظيم الفعاليات والمناسبات.

لقد كانت ITP سباقة في مجال تقديم عروض وسائل الإعلام عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال إطلاقها itp.net أول موقع إلكتروني لها في العام 1997، والذي أتبعته بعد فترة وجيزة بموقع arabianbusiness.com الإلكتروني الرائد في السوق. وها هي اليوم، تعتدّ بامتلاكها منتجات رقمية ضخمة تكاد تغطي قطاعات السوق جميعها، وباحتضانها فريق عمل هائل مكوّن من العديد من المحررين الذين يعملون على توفير خدمات النشر لأكثر من 85 وسيلة إعلامية وتقديمها للمستهلكين والمواقع الإلكترونية على حد سواء.

وقد علَق علي عكاوي، المدير التنفيذي لمجموعة ITP قائلاَ :"تُعدّ ITP Live إضافة جديدة ومثيرة إلى الشركة، ذلك أنّها ستعمل في اتّجاهين، أفقياً لتعزيز وتوفير المزيد من الفرص عبر علاماتنا التجارية، وعمودياً لابتكار منتجاتها الفريدة والخاصة. ولمّا كان الفيديو أحد أوجه الجانب الأفقي، وبصفتنا أحد أهم دور النشر وأكثرهم إبداعاً في هذا المجال، فإننا نؤمن بشدّة أنّ ابتكار وإنتاج مقاطع الفيديو يعدّ امتداداً طبيعياً لمسار عملنا".
كما أضاف قائلاً:"من المقابلات الصحفية التي أُجرتها Arabian Business مع أبرز الرؤوساء التنفيذيين، إلى تغطية كواليس جلسات التصوير الخاصة بأغلفة مجلة Harper’s Bazaar، ومن اللقاءات المهمة التي تجريها مجلة Ahlan! مع أهمّ المشاهير، إلى التغطيات الحصرية التي تقوم بها مجلة Time Out لافتتاح أهم الساحات والأماكن الجديدة. يمكننا القول إنّه ومن خلال إمكانياتنا الاستثنائية التي تتيح لنا الوصول إلى مختلف مجالات الميدان الإعلامي، نحن قادرون على توفير محتوى ومواد شيّقة وعالية الجودة يمكن مشاركتها وتناقلها عبر منصات عدّة، وهذا ما يساهم في إثارة اهتمام المشاهدين من جهة، وتمكين العلامات التجارية من سرد روايات وقصص رائعة لشريحة أكبر من الجمهور في مختلف أنحاء الخليج العربي من جهة أخرى".
 

ومن خلال التعاون مع شركة رائدة وذات تأثير عالمي في مجال الإدارة والتسويق، تطلق ITP Live، أهمّ وكالة للشخصيات الأكثر تأثيراً في دول مجلس التعاون الخليجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتمثيل أصحاب المواهب في المنطقة.
وبالتالي، ستعمل ITP Live، على تطوير وكالة المواهب هذه من خلال ضمّ أبرز الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي ممّن يتعاملون مع العلامات التجارية التابعة لـITP و APPبالإضافة إلى شركائهم التجاريين في شتى المجالات كالأزياء، والجمال، لايف ستايل، والسفر، والأعمال.

وتتمثّل أولى مبادرات ITP Live ، بترخيص أوراكل بلوكاي Oracle BlueKai، المنصة الرائدة في مجال إدارة البيانات في المجال الإعلامي DMP. وفي هذا الصدد، يقول  أحمد بشور الذي تولى مؤخراً منصب مدير عام ITP Live " في عصر البيانات والمحتوى، توفّر لنا منصة إدارة البيانات القدرة على الاطّلاع عن كثب على تفاعل الجمهور وتفضيلاته، ما يسمح لنا بتقديم محتوى أكثر عمقاً من جهة، ويتيح أمام المعلنين فرصة حقيقية لتصميم حملات إعلانية أكثر دقة وتخصصاً لاستهداف العملاء الذين قد يعودون عليهم وعلى استثماراتهم بمردود أعلى من جهة أخرى".

يُذكر أنّ ITP Live سوف تعمل على تنظيم مناسبات وفعاليات ترتكز على المجال الرقمي، تُقدّم خلالها الجوائز والمنتديات وفرص التدريب للشخصيات الأكثر تأثيراً في المنطقة، بغية سدّ الفجوة بين المواهب العالمية والمحلية.