لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Nov 2016 02:50 PM

حجم الخط

- Aa +

وكالات الأنباء الخليجية تدشن تطبيق الهاتف الجوال الموحد للأخبار

دشنت وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة أمس تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات الأنباء الخليجية.

وكالات الأنباء الخليجية تدشن تطبيق الهاتف الجوال الموحد للأخبار

دشنت وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة أمس تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات الأنباء الخليجية.

 

ويتضمن التطبيق الذي صممته وكالة الأنباء القطرية وتحملت كل متطلبات تنفيذه الفنية والمادية، خاصية تجميع أخبار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في موقع موحد لتسهيل الحصول على المعلومة والأخبار الرسمية وهو متاح على جميع الأجهزة الذكية باللغتين العربية والانجليزية.

 

وقال أحمد سعد البوعينين مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا" في كلمته خلال الحفل إن التطبيق يتيح لمتصفح شبكة الانترنت عموما والمهتمين بأخبار دول الخليج العربية خصوصا الوصول لأخبار وكالات أنباء دول الخليج العربية في موقع واحد بكل سهولة ويسر وبسرعة فائقة.

 

 

وأضاف أن المشروع يعتبر خطوة رائدة ضمن الخطوات التي تسعى وكالة الأنباء القطرية للمساهمة بها في خدمة الإعلام الخليجي لمواجهة التحديات الإعلامية التي تواجهها دول المجلس، مشيرا إلى أن نجاح المشروع واستمراريته معقود على الاهتمام به من جانب الوكالات الخليجية الشقيقة ببث أخبارها من خلاله ليكون صورة مشرقة للإعلام الخليجي.

 

 

من جهته أكد سعادة السيد خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة لمجلس التعاون أن هذا المشروع يعد من إنجازات مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك، حيث سيتيح لمتابعي وكالات أنباء دول المجلس فرصة التعرف على أهم الأحداث الإقليمية والدولية من مصادر موثوقة.

 

 

واعتبروا تنفيذه عملا ومبادرة خليجية إعلامية هي الأولى من نوعها ومن شأنها تطوير أساليب العمل الإعلامي والمهني وفق أحدث أجهزة التقنية العالمية وتعريف وتثقيف المواطن الخليجي وغيره بالأخبار وما يجري من تطورات في الدول الأعضاء وخارجها.

 

 

ويشتمل " تطبيق الهاتف الجوال الموحد" على أخبار الوكالات الخليجية حسب تصنيفاتها المختلفة من سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية إلى جانب الأخبار المصورة وأخبار "الفيديو" من الصفحات الرسمية لهذه الوكالات على موقع "يوتيوب" بحيث يتم عرض كل ذلك من خلال تطبيق واحد للوكالات الخليجية، إضافة إلى خاصية البث المباشر لعدد من القنوات الفضائية الخليجية الرسمية والرياضية وغيرها.

 

 

ويمكن من خلال التطبيق التصفح والبحث في المحتوى الإخباري لهذه الوكالات في وقت واحد إضافة إلى تجميع الأخبار بشكل آلي وإضافتها يدويا عند الحاجة.

 

 

كما يمكن تحميل التطبيق من خلال البحث في كلمتي /gcc news/ على متجري " أبل وغوغل " أو مباشرة من خلال الرابط https://play.google.com/store/apps/details?id=com.app.gcc بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام "اندوريد" أو الرابط https://appsto.re/qa/hZ03db.i للأجهزة التي تعمل بنظام أبل "ios".