لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Nov 2016 11:45 PM

حجم الخط

- Aa +

السلطات السودانية تأمر بإيقاف بث قناة أم درمان التلفزيونية

أمر السودان بإغلاق قناة أم درمان التلفزيونية الخاصة وذلك حسبما قال مالك القناة اليوم الأحد وسط حملة حكومية على المعارضة ضد إجراءات التقشف الجديدة.

السلطات السودانية تأمر بإيقاف بث قناة أم درمان التلفزيونية

(رويترز) - أمر السودان بإغلاق قناة أم درمان التلفزيونية الخاصة وذلك حسبما قال مالك القناة اليوم الأحد وسط حملة حكومية على المعارضة ضد إجراءات التقشف الجديدة. ‭ ‬ وقال حسين خوجلي مالك القناة لرويترز إن قناة أم درمان أُخطرت اليوم الأحد أنه سيتعين عليها وقف البث لعدم حصولها على ترخيص سليم.

 

وقال خوجلي إن هذا ليس صحيحا لأن القناة كانت تعمل بشكل قانوني دون توقف خلال السنوات الست الماضية.

 

وبثت القناة في الآونة الأخيرة تغطية نقدية للإجراءات التقشفية للحكومة.

 

وقال خوجلي إن الهدف من وقف بث القناة هو إسكات المعارضة وأضاف أن القناة ستتخذ كل الخطوات القانونية الممكنة لحماية حقوقها.

 

ويواجه الاقتصاد السوداني صعوبة منذ انفصال جنوب السودان في 2011 آخذا معه ثلاثة أرباع إنتاج السودان من النفط وهو مصدر رئيسي للعملة الأجنبية والعائدات الحكومية.

 

 

وفي محاولة لخفض الإنفاق الحكومي أعلن السودان سلسلة من الإجراءات التقشفية في وقت سابق من الشهر الجاري تضمنت خفض دعم الوقود والكهرباء بالإضافة إلى فرض قيود على بعض الواردات.

 

 

وشهدت الخرطوم ومدن أخرى منذ ذلك الوقت عددا من مظاهرات الاحتجاج الصغيرة ولكن النادرة وسط ارتفاع للأسعار ولسعر الدولار في السوق السوداء والذي وصل الأسبوع الماضي إلى سعر غير مسبوق بلغ 18 جنيها للدولار وهو أقل بشكل ملحوظ من السعر الرسمي الذي يبلغ 6.4 والذي تطبقه الحكومة منذ أغسطس آب 2015 .

 

 

ودعا ناشطو وأحزاب المعارضة اليوم الأحد إلى إضراب في الخرطوم احتجاجا على القرارات الاقتصادية الأخيرة ولكن المشاركة ظلت ضعيفة.