لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Nov 2016 08:41 PM

حجم الخط

- Aa +

إقالة رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” اثر خبر عن كربلاء

  أكد رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” المقال الزميل سلمان الدوسري، اليوم الاربعاء، أن علاقته الوظيفية مع الصحيفة انتهت، فيما تمنى لرئيس التحرير الجديد، الزميل غسان شربل بالتوفيق.

 إقالة رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” اثر خبر عن كربلاء

أكد رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” المقال سلمان الدوسري، اليوم الاربعاء، أن علاقته الوظيفية مع الصحيفة انتهت، فيما تمنى لرئيس التحرير الجديد، الزميل غسان شربل بالتوفيق.

ونشر الدوسري في تغريدة على  “تويتر”، قائلا “كل التوفيق للزميل العزيز غسان شربل في رئاسة تحرير الشرق الاوسط”.

وأضاف “انتهت علاقتي الوطيفية.. لكن علاقتي كقارئ مع الخضراء الجميلة لا تنتهي ابدا”.

(نشر موقع بي بي سي العربي تقريرا حول نفي الأمم المتحدة للخبر)

وترددت انباء اليوم الاربعاء، ان صحيفة “الشرق الأوسط”، قررت الاستغناء عن رئيس تحريرها الحالي، سلمان الدوسري بعد التقرير الملفق حول “حالات حمل غير شرعية في كربلاء” الذي نشرته الصحيفة، مطلع الاسبوع الجاري، وتعيين الصحفي اللبناني، غسان شربل، رئيس تحرير جريدة الحياة، الذي استقال مؤخرا من منصبه كرئيس تحرير صحيفة “الحياة” اللندنية، خلفا له بحسب موقع الراي اليوم.

واثار التقرير الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” بعنوان “حالات حمل غير شرعي في مدينة كربلاء العراقية” سخطا واسعا في الاوساط العراقية، واعتبروه اساءة الى ملايين النساء العراقيات، فيما توجهت اصابع الاتهام الى المراسلين والعاملين العراقيين في الصحيفة، الذين تم اقالتهم من الصحيفة، وتوجيه مذكرة اعتقال بحقهم اليوم في قبل السلطات العراقية.

وكانت منظمة الصحة العالمية نفت، الاحد الماضي، ما نشرته صحيفة “الشرق الاوسط” ونسبته للمتحدث باسم المنظمة، حول حدوث حالات “حمل غير شرعي لاكثر من 169 امرأة عراقية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عن طريق اختلاطهم مع الزائرين من ايران”، مشيرة الى انها قد تلجأ الى مقاضاة من قام بفبركة الخبر.

الى ذلك قام مجموعة من العراقيين في العاصمة البريطانية لندن باعتصام امام مقر صحيفة “الشرق الأوسط” في منطقة هولبورن، احتجاجا على التقرير الذي اعتبروه طائفيا وموجها ضد معتنقي الطائفة الشيعية.