لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 May 2016 06:54 AM

حجم الخط

- Aa +

ساويرس يبيع قناة «أون. تي. في» لأبو هشيمة وأنباء عن بيع شبكة تلفزيون «الحياة»

استحواذ أحمد أبو هشيمة على كامل أسهم شركة «هوا لميتد» المالكة لشبكة قنوات «أون. تي. في»

ساويرس يبيع قناة «أون. تي. في» لأبو هشيمة وأنباء عن بيع شبكة تلفزيون «الحياة»

 أكد بيان صحفي صادر عن شركة «إعلام المصريين» استحواذ مالكها أحمد أبو هشيمة على كامل أسهم شركة «هوا لميتد» المالكة لشبكة قنوات «أون. تي. في»، أي أن المهندس نجيب ساويرسمؤسس «حزب المصريين الأحرار» ومالك الشبكة لم يعد له أي علاقة بها منذ اليوم. 

 

 وأثار البيان جملة استفسارات وترقب حول احتمال تبدل الخط التحريري لقناة «أون. تي. في»، خصوصاً أن البيان الصادر عن «إعلام المصريين» أشاد بدور القناة في «ثورة 30 يونيو» ولم يذكر «ثورة 25 يناير»، وسط توقعات بإزاحة باقي الوجوه المحسوبة على ثورة 2011 من شاشة «أون. تي. في. لايف» التي انتقل إليها إعلاميو القناة الأم بعدما تحولت «أو. تي. في» إلى شاشة رياضية مطلع العام الحالي بحسب ما نقله مراسل صحيفة الأخبار محمد عبد الرحمن من القاهرة.

 

ويتابع عبد الرحمن بالقول إنه وفي انتظار الإعلان عن الوكيل الإعلاني الجديد للقناة، تتجه الأنظار إلى شركة «بلاك أند وايت» لمالكها ياسر سليم الذي يقال بأنه عراب الصفقة ومالك موقع «دوت مصر» الإخباري والمنتج المنفذ لبرنامج «أنا مصر» على شاشة «ماسبيرو»، ودخل أخيراً مجال الإنتاج الدرامي كمنتج شريك في مسلسلات عدة.

 

خبر بيع «أون. تي. في» تسرب إلى السوق قبل يومين، متزامناً مع خبر آخر عن بيع شبكة تلفزيون «الحياة». وهذا ما أكدته مصادر عدة، لكن لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل صفقة «الحياة» واسم المشتري.