لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 May 2016 12:06 PM

حجم الخط

- Aa +

أمازون دايركت تكسر احتكار يوتيوب لفيديو الإنترنت بإغراءات للمحترفين

أطلقت أمازون خدمة نشر الفيديو على الإنترنت لتبرز إمكانية جني الأرباح أمام المشتركين فيها ولتنافس يوتيوب من خلال إغراء  المتمرسين  من منتجي الفيديو الهواة

أمازون دايركت تكسر احتكار يوتيوب  لفيديو الإنترنت بإغراءات للمحترفين

أطلقت أمازون خدمة نشر الفيديو -  Amazon Video Direct- على الإنترنت لتبرز إمكانية جني الأرباح أمام المشتركين فيها ولتنافس يوتيوب من خلال إغراء  المتمرسين  من منتجي الفيديو الهواة.

وستعرض أمازون لقطات الهواة جنبا إلى جنب مع البرامج التلفزيونية والأفلام ليشاهدها كل زبائن أمازون. وتتوفر الخدمة في الولايات المتحدة وألمانيا والنمسا واليابان ولا يبدو أنها متوفرة لمشتركين محتملين في الدول العربية.

ويستدعي الاشتراك فيها خطوات مطولة مثل إدخال رقم حساب بنكي وإقرار ضريبي أو إعفاء منه لغير الأمريكيين. تقول أمازون إن المشتركي سيحصل على نصف عوائد الفيديو اي 50 % من ما تجنيه أمازون من الخدمة.

 

 

تعمل الخدمة على  معظم المنصات من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بنظامي أندرويد و iOS وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب وأجهزة التلفاز الذكي وغيرها.  تأتي هذه الخطوة في سياق تحول أمازون إلى عملاقة في مجال الفيديو أيضاً خارج خدمتها للبث التي تقدمها عبر برايم وتوفر للمستخدمين محتوى حصري من مسلسلات وغيرها ومحتوى من جهات مثل HBO التي توفر محتوياتها عبر البث من خلال الإنترنت.

 

 

وتتوفر الخدمة بأربع لغات هي الإنكليزية واليابانية والألمانية والإسبانية ولا تظهر معظم الدول العربية في قائمة الدول خلال التسجيل في الخدمة كما تشترط تسجيل حساب بنكي ورقم التحويل "أيبان" مما يجعلها خارج متناول المشتركين في الدول العربية.