لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Mar 2016 09:01 AM

حجم الخط

- Aa +

أوباما يرقص التانغو في الأرجنتين ويتجاهل طلب العودة لأمريكا بسبب هجمات بلجيكا

لمزت صحيفة ديلي ميل بعنوان مثير إلى أن أوباما يستمتع برقص التانغو في الأرجنتين متجاهلا الدعوات للعودة للرد على الهجمات الإرهابية في بلجيكا

لمزت صحيفة ديلي ميل بعنوان مثير إلى أن أوباما يستمتع برقص التانغو في الأرجنتين متجاهلا الدعوات للعودة للرد على الهجمات الإرهابية في بلجيكا. وكان الرئيس الأمريكي وزوجته قد نزلا إلى ساحة الرقص في حفل في العاصمة الأرجنتينية للقاء الزعيم الأرجنتيني الجديد ماوريسو ماكري ووزوجته جوليانا عواضة وهي السيدة الأولى الجديدة في الأرجنتين .


وتلمح الصحيفة إلى الانتقادات التي يتعرض لها أوباما بسبب ما يعتبر برودا في استجابته للأحداث حيث يتوقع خصومه أن يقدم استجابة أقوى وشن دونالد ترامب وجمهوريون آخرين حملة انتقادات ضد أوباما لأنه لم يعود بسرعة للاستجابة لهجمات بروكسل.


وفي زيارة هي الأولى لرئيس أمريكي إلى الأرجنتين منذ نحو عقدين، التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الأرجنتيني الجديد موريسيو ماكري في بيونس أيرس، بهدف نسج علاقات جديدة بين البلدين، بعد خلافات استمرت سنوات عديدة.

 

وصادف موعد الزيارة ذكرى بدء أول حكم ديكتاتوري عسكري في الأرجنتين قبل أربعة عقود، وفي بادرة لتخفيف حدة التوتر بين البلدين، وافقت واشنطن على طلب بيونس أيرس على رفع السرية الدفاعية الخاصة بوثائق الجيش ووكالة الاستخبارات المركزية بحسب موقع يورو نيوز.

ويقول أوباما: أبذل جهودا جديدة لإعادة فتح جميع الوثائق المتعلقة بتلك الفترةالمظلمة. لقد نشرنا سابقا آلاف التسجيلات في تلك الحقبة، ولكنها المرة الأولى الآن التي سننشر فيها تسجيلات عسكرية واستخباراتية، وإنني آمل أن تساعد هذه البادرة في بناء الثقة، التي ربما تكون فقدت بين بلدينا" ويهدف الرئيس أمريكي بزيارته لإعادة ضبط العلاقات الدبلوماسية وتعزيز العلاقات التجارية مع البلاد، في زيارة تعكس دعمه لحكومة الرئيس، ماوريسيو ماكري، بعد سنوات من الخلاف بين الولايات المتحدة والحكومات السابقة.

وكانت الولايات المتحدة خلال الحرب الباردة دعمت باسم مكافحة الشيوعية الأنظمة الدكتاتورية العسكرية في أمريكيا اللاتينية

ويقول الرئيس الارجنتيني: نحن ملتزمون بالعمل معا في مكان آخر، وهو محور آخر من عمل حكومتنا، ذلك المتعلق بمكافحة الاتجار بالمخدرات والقضاء عليه. نحن متحمسون للعمل معا ولتبادل المعلومات والتكنولوجيا والقيام بالتدريبات، وقيادة معركة بلا هوادة ضد الجريمة المنظمة وغسيل الأموال

ويسعى الرئيس ماكري إلى جذب الاستثمارات الأمريكية إلى بلاده، وقد ألغى في الأشهر الأخيرة مراقبة أسعر الصرف والقيود المفروضة على الاستيراد، وسمح للشركات الأجنبية بإخراج أرباحها إلى بلدانها، فيما تسعى واشنطن إلى توسيع تأثيرها في أمريكا اللاتينية، حيث تتراجع الحكومات المعادية للولايات المتحدة بسرعة.

 

 

يذكر أن السيددة الأولى في الأرجنتين هي مصممة الأزياء جوليانا عواضة وتنحدر من أصول لبنانية من مدينة بعلبك في البقاع، وهي ابنة المهاجر اللبناني إبراهيم عواضة، والسورية إلسا استير باكر. وقد تزوجت عواضة رئيس بلدية بوينس آيرس حينها والرئيس السابق لنادي «بوكا جونيورز» لكرة القدم ماوريسيو ماكري عام 2010 ولهما طفلة واحدة، علماً بأن ماكري حقق فوزاً كبيراً على دانيال سيولي بعد فرز 10% من الأصوات في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.