لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Jun 2016 05:00 AM

حجم الخط

- Aa +

15 مليون دولار، أكبر تبرع تلفزيوني في التاريخ لكلفة علاج مرضى

في تحد لأوبرا وينفري، أكبر تبرع على الهواء من مذيع تلفزيوني لعلاج 900 شخص ، وتبرع المذيع الأمريكي الساخر جون أوليفر - صاحب  برنامج Last Week Tonight with ... لتسديد مستحقات كلفة علاج 900 أمريكي وأمريكية  

15 مليون دولار، أكبر تبرع تلفزيوني في التاريخ لكلفة علاج مرضى

اشارت فوكس نيوز أن أوليفر اشترى الديون البالغة 14 مليون وقرابة 900 ألف دولار في أكبر تبرع تلفزيوني في التاريخ.

تبرع المذيع الأمريكي الساخر جون أوليفر - صاحب  برنامج Last Week Tonight with ... لعلاج 900 أمريكي من خلال تسديد مستحقات كلفة علاجهم وذلك خلال برنامجه التلفزيوني الذي كان يبث على الهواء أول امس الأحد.

وسيسد أوليفر اقل من 60 ألف دولار كاستثمار بديون غير قابلة للسداد وهي بقيمة اصلية تصل إلى 15 مليون دولار، ويمكنه ملاحقة الدائنين لسدادها كاملة لو أراد.

ويتفوق هذا التبرع على ما قامت به المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري حين أهدت سيارات للحضور في برنامجها سنة 2004.

وكانت حلقة برنامج أوليفر تدور حول مسألة الديون وشرائها بقضية أصبحت تلقب بديون الزومبي- zombie debt- من قبل شركات ذات أنشطة مشبوهة تعمل لملاحقة أصحاب الديون وتحصيلها بعد سنوات طويلة رغم سقوطها بالتقادم.

 وقال أوليفر:" إن شراء الديون أصبح أمر سهل جدا ويمكن لأي معتوه أن يدخل هذا المجال وسأثبت ذلك لكم لأنني أبله وأسست شركة ديون بسهولة كبيرة" وبالفعل قام أوليفر في شهر أبريل بتأسيس شركة وأطلق موقع إنترنت مسددا 50 دولار لتسجيل الشركة، وتلقى عرضا لشراء ديون  تقل قليلا عن 15 مليون دولار لقاء 60 ألف دولار (سددت شركة إنتاج البرنامج قيمة الديون أي 60 ألف دولار) وحصل أوليفر بعد شراء الديون على ارقام الضمان الاجتماعي وأسماء وعناوين 9 آلاف شخص في ولاية تكساس.

 وقال أوليفر إن أكبر تبرع أو جوائز منحها برنامج تلفزيوني حسب اعتقاده هو منح سيارة لقرابة 276 شخصا حضروا برنامج أوبرا وينفري سنة 2004، وتقدر قيمتها بحوالي 8 ملايين دولار.

وقال أوليفر إنه أرسل الديون لمنظمة غير ربحية كي تساعد المتورطين في الديون على تجنب تسديد ضرائب على ديونهم. وبعدها أرسل أوليفر رسالة استفزازية للمذيعة أوبرا وينفري على تويتر.