لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Jan 2016 06:04 PM

حجم الخط

- Aa +

مغردون سعوديون: تويتر بلا بنات

مغردون سعوديون: تويتر بلا بنات... "النساءُ هنَ الدّواهي والدوا هُنَ لا طيبَ للعيش بَلاهن والبلا هُن"  

مغردون سعوديون: تويتر بلا بنات

دخل هاشتاق (#تويتر_بلا_بنات) قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، واحتل الصدارة بين الأكثر تداولاً في الترند السعودي.

 

وعبر هاشتاق (#تويتر_بلا_بنات)، عبر المغردون الخليجيون، أغلبهم سعوديون، عن آرائهم، حول ما إذا كان "تويتر"؛ أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة، يمكن أن يكون من دون نساء !

 

وأطلق مغردون العديد من تعليقاتهم في هذا الشأن الذي شهد تفاعلا كبيراً من قبل السعوديين، ليتصدر الهشتاقات الأكثر تفاعلاً في التويتر السعودي.

 

وأجمع أغلبية المغردين، من الجنسين، على عدم قابليتهم للفكرة، مؤكدين أن الجنس اللطيف عضو فعال في موقع التواصل الاجتماعي، ولا يجدون للموقع أية جاذبية أو متعة من دون مشاركة البنات معهم في المواضيع التي يتم طرحها في الموقع.

 

وأطلق العديد من المغردين تشبيهاتاً تصف حالة تويتر دون نساء، بعبارات تعكس روح الطرافة والضحك، حيث قال مغرد "تويتر_بلا_بنات.. مثل القملة براس قرعا"، أما آخر فقال "مثل الموظف بدون راتب". وكتب مغرد "مثل القلم بلا حبر ومثل الظمآن بلا ماء ومثل الرضيع بلا أم"، وغرد أحدهم "#تويتر_بلا_بنات مثل الشاهي بلا سكر".

 

وفي تغريدات قليلة، عكست الطابع المحافظ في المجتمع السعودي، أيد آخرون الفكرة، حيث كتب أحدهم "إخواني وخواتي نحرص أن نجعل تويتر هذا وغيره من وسائل التواصل حجه لنا ورصيد حسنات ويشهد لنا بالخير". ووافقه آخر فقال "تعرض جسدها كل ما مرها الناس.. هي تحسب أن الناس حبوا جسدها.. لو تدري إن الزين بالستر ينقاس.. كان حرصت حتى على ستر يدها".

 

وكتب مغرد "مثل ما أنت حريص أن تكون أختك محافظة وعفيفة وما عندها علاقة بشاب بأي وسيله! احرص أنت تكون محافظاً وعفيفاً ليحفظك الله بنفسك وأهلك".

 

وقال المغرد محمد بن بدر آل سعود "النساءُ هنَ الدّواهي والدوا هُنَ لا طيبَ للعيش بَلاهن والبلا هُن".