لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Apr 2016 08:48 AM

حجم الخط

- Aa +

شعيب يحب السعودية.. يغزو تويتر

#شعيب_يحب_السعوديه..  يغزو تويتر رداً على هاشتاك #شعيب_يسيء_للسعوديه الذي تداوله الناشطون على موقع تويتر

شعيب يحب السعودية.. يغزو تويتر
الإعلامي الكويتي شعيب راشد

تصدر هاشتاك (#شعيب_يحب_السعوديه) الترند السعودي بعد أن أطلقه ناشطون على موقع توتير رداً على هاشتاك سابق حمل الوسم (#شعيب_يسيء_للسعوديه).

 

وجاء ذلك على خلفية زيارة قصيرة قام بها الإعلامي الكويتي "شعيب رشاد"، مساء أمس الإثنين، للسعودية للمشاركة بملتقى "مغردون 2016" كونه واحداً من أبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت وعموم دول الخليج العربي الست.

 

وشغل الإعلامي الشاب، شعيب راشد، السعوديين بشكل غير متوقع ليبدو أشبه بالغازي الذي اخترق حسابات المدونين السعوديين النشطين على تويتر أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

 

وكان شعيب راشد صاحب البرنامج الحواري الشهير "سوار شعيب" على موقع يوتيوب حاضراً في تدوينات أكثر من 100 ألف مغرد سعودي على تويتر خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء الذي سيغادر فيه السعودية تاركاً خلفه بصمة كبيرة باعتراف السعوديين أنفسهم.

 

ولفت شعيب راشد أنظار السعوديين أول مرة عندما بدأ زيارته لمدينتي النماص وتنومة جنوب المملكة، ليحقق لهما شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقاطع الفيديو التي صورها في تلك المنطقتين غير المعروفتين في وسائل الإعلام.

 

ومساء أمس الاثنين، تحدث شعيب راشد من منصة الجلسة الرئيسية من ملتقى (مغردون 2016) الذي نظمته مؤسسة "مسك" الخيرية، بحضور وزراء ومسؤولين خليجيين بارزين في مقدمتهم ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وتعرض شعيب راشد عقب الملتقى لحملة هجوم كبيرة على موقع تويتر، زعم المشاركون فيها إنها تستند لتغريدات مسيئة للمملكة كتبها الإعلامي الكويتي منذ سنوات، قبل أن ينتقل عشاقه للرد على تلك الحملة من الوسم المعادي له (#شعيب_يسئ_للسعوديه) إلى الوسم المؤيد له (#شعيب_يحب_السعوديه).

 

ورغم وجود مشاهير سعوديين كثر على مواقع التواصل الاجتماعي اعتادوا استقطاب المدونين السعوديين المدمنين لها، إلا أن شعيب راشد استطاع خلال أيام قليلة أن يحجز له مكاناً بارزاً في حسابات السعوديين النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واضطر شعيب راشد اليوم الثلاثاء بعد أن أصبح حديث السعوديين، للرد على الهجوم الذي تعرض له، نافياً أن يكون قد أساء للسعودية التي أبدى إعجابه بها وبشعبها بشكل واضح طوال أيام الزيارة.

 

وبالعودة إلى الهاشتاك (#شعيب_يحب_السعودية)، كتب المغرد قسورة الخطيب "ما أعرف عن نوايا وتغريدات شعيب وما حأفتي فيها بس من معرفتي القصيرة بشعيب ما شفت منه إللا كل مودة واحترام للمملكة واهلها #شعيب_يحب_السعودية".

 

وقام المغرد سلطان ‏بإعادة تغريد شعيب راشد وقال "من اقسم بالله فصدقوه حقيقة لا اصدق تلك التغريدات لان بالعالم الكمبيوتر كل شي جايز

https://twitter.com/sh3aaib/status/722238009815511040

 

 #شعيب_يحب_السعودية".

 

وكتب braw "#شعيب_يحب_السعوديه (لو رأيت أحد أخواني ولحيته تقطر خمراً لقلت ربما سُكبت عليه...) ما موقفكم  لو كان مظلوماً!!؟".

 

وقال شعيب راشد "شكراً لكل من أحسن الظن فيني وكتب على هاش تاق: #شعيب_يحب_السعودية".