فصل جيرمي كلاركسون من بي بي سي بعد كشف التحقيق على ضربه للمنتج

كشفت التحقيقات حول حادثة اعتداء ارتكبها مقدم برنامج توب جير- جيرمي كلاركسون أنه انهال بالضرب لمدة نصف دقيقة على المنتج واصاب فمه في لكمة بعد أن أشبعه شتائم مقذعة بحسب نتائج تحقيقات بي بي سي التي أعلنت للتو عن فصل كلاركسون من العمل.
فصل جيرمي كلاركسون من بي بي سي بعد كشف التحقيق على ضربه للمنتج
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 25 مارس , 2015

كشفت التحقيقات حول حادثة  اعتداء ارتكبها مقدم برنامج توب جير- جيرمي كلاركسون أنه انهال بالضرب لمدة نصف دقيقة على المنتج واصاب فمه في لكمة بعد أن أشبه شتائم مقذعة طوال 20 دقيقة ثم انهال عليه بالضرب بحسب نتائج تحقيقات بي بي سي التي أعلنت للتو عن فصل كلاركسون من العمل بحسب صحيفة ديلي ميل.

وأظهر التحقيق أن المنتج أويسن تايمن اضطر للعلاج في قسم الطوارئ في مستشفى عقب تعرضه للضرب من قبل كلاركسون وفقا لبيان بي بي سي (هنا).

 

وانخفض عدد مشاهدي القناة حوالي أربعة ملايين مشاهد، منذ وقف عرض البرنامج. ويتوقع ‏أن يكلفها ذلك خسائر مادية كبيرة نظرا لعائدات البرنامج التي تصل إلى أكثر من 70 مليون ‏دولار سنويا‎.‎

 تورط كلاركسون بهذا بالشجار كان قد وقع بأحد الفنادق بشمال شرق انجلترا وشاهده عدد من رواد الفندق وكانوا قد عبروا عن صدمتهم بما سمعوه من كلاركسون من كلمات نابية وثورة غضب عارمة. وكان كلاركسون قد تلقى العام الماضي تحذيرا أخيرا بسبب تصرفاته العنصرية وتجاوزاته التي تنتهك أصول اللباقة مستفيدا من شهرته وعلاقاته القوية مع كبار الساسة البريطانيين مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وهو جاره في الحي وامتدح كلاركسون مؤخرا قائلا إنه موهبة فذة. وكان كلاركسون قد بدأ بتقديم البرنامج سنة 2003 وأنتج منه 170 حلقة ويشاهده قرابة 350 مليون حول العالم .

 

لكن كلاركسون كان قد تورط بالتلفظ بعبارات عنصرية لمداعبة الجمهور البريطاني وذلك ضد المكسيكيين والأرجنتين وغيرها من الدول ونال العام الماضي إنذارا أخيرا بسبب إثارته الجدل بعبارات نابية ومسيئة للكثيرين بمن فيهم قادة الشحنات في بريطانيا. واعتاد كلاركسون تحقيق الشهر من خلال إثارة الجدل وابتداع صرعات في اختباره للسيارات التي عرف فيها باتخاذه مواقف متعصبة لصالح السيارات البريطانية والاستهزاء بغيرها والسخرية من السيارات الكهربائية وكل ما هو ودود بالبيئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج