لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Jun 2015 05:18 PM

حجم الخط

- Aa +

مسلسل باب الحارة 7 ينافس في برامج رمضان التلفزيونية

كشفت قناة lbci عن استعدادها لشهر رمضان المقبل بمجموعة من المسلسلات تتضمن مسلسل «باب الحارة بالجزء السابع

مسلسل باب الحارة 7  ينافس في برامج رمضان التلفزيونية
دفع النجاح الكبير لمسلسل باب الحارة السوري القائمين عليه لإنتاج جزء خامس سيعرض في رمضان المقبل.

كشفت قناة lbci عن استعدادها لشهر رمضان المقبل بمجموعة من المسلسلات تتضمن مسلسل «باب الحارة بالجزء السابع ولفتت القناة اللبنانية في بيان لها إلى أنها ستعرض مسلسل «باب الحارة 7» (كتابة عثمان جحا وسليمان عبدالعزيز، وإخراج عزام فوق العادة) و «العرّاب- نادي الشرق» (سيناريو وحوار رافي وهبي وإخراج حاتم علي، وإنتاج شركة «كلاكيت»). كذلك تعرض المحطة مسلسل «حرائر الشام» (تأليف عنود الخالد، وإخراج باسل الخطيب).

 وترتفع وتيرة التشويق مع حكايا النازحين السوريين في مسلسل «غداً نلتقي» (كتبه رامي حنا وإياد ابو الشامات) من بطولة مكسيم خليل (الصورة) وكاريس بشار. وتتابع lbci شبكة برامجها مع مسلسل "سيت كاز" (إخراج زهير قنوع). أما من المسلسلات اللبنانية، فقد إختارت lbci مسلسل «قلبي دقّ» (كتابة كارين رزق الله وإخراج غادة دغفل).

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل باب الحارة ستعرضه أيضا قناة إم بي سي في رمضان بشخصياته وبخطوط درامية مختلفة، تنشأ مع ظهور حارات وشخصيات جديدة، لتضيف إلى العمل مزيداً من التشويق، لا سيما مع احتدام المكائد، إثر عودة شخصية «النمس» الممثل مصطفى الخاني بتناقضاتها وتعقيداتها وما تحمله في داخلها من شر بموازاة خفة الظل والحس الفكاهي، في ظل اشتداد المواجهة بين شرفاء حارة الضبع وقوات الانتداب بحسب صحيفة البيان.

يعود مسلسل «باب الحارة» إلى المصادر الواقعية، فيصور نمط الحياة الحقيقية لأهالي دمشق في تلك الفترة، بالاعتماد على مراجع تاريخية توثق لثلاثينيات القرن الماضي، بهذا التعبير لخص الممثل عباس النوري، أو أبو عصام، كبير «حارة الضبع»، طبيعة مسلسل «باب الحارة 7».

وحول أفكار الجزء الجديد وخطوطه الدرامية العريضة، أوضح النوري: «سنجد أولاً تعزيزاً في مفهوم «التكافل الاجتماعي» بين مختلف شرائح المجتمع الشامي الذي تمثله «حارة الضبع»، وكذلك عائلات الحارات الأخرى. أما من الناحية السياسية، فتضيء الأحداث الجديدة على وقائع سياسية حقيقية شكلت محاور تاريخية مفصلية في ذلك الزمن، كمعاهدة 1936، التي أسست لاستقلال سوريا، وهو ما كنا قد بدأنا بتسليط الضوء عليه في الجزء السادس، كما ستذوب الحارة أكثر في معترك الوطن ومعركته ضد الانتداب الفرنسي.