لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Jun 2015 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: داعية سعودي يثير أزمة بعد تكفيره للممثل ناصر القصبي دفاعا عن داعش 

بعد أن قام الداعية السعودي سعيد بن فروة  في خطبة الجمعة، بتكفير الممثل ناصر القصبي، ويدعو عليه،  قام بالاعتذار عبر «تويتر» لكن الفنان القصبي رفض هذا الاعتذار لتتواصل الازمة بعد أن قام متعاطفون مع داعش بتهديد وتكفير ناصر القصبي بعد سخريته من التنظيم الإرهابي في مسلسل “سيلفي”       

السعودية: داعية سعودي يثير أزمة بعد تكفيره للممثل ناصر القصبي دفاعا عن داعش 

بعد أن قام الداعية السعودي سعيد بن فروة  في خطبة الجمعة، بتكفير الممثل ناصر القصبي، ويدعو عليه،  قام بالاعتذار عبر «تويتر» لكن الفنان القصبي رفض هذا الاعتذار لتتواصل الازمة بعد أن قام متعاطفون مع داعش بتهديد وتكفير ناصر القصبي بعد سخريته من التنظيم الإرهابي في مسلسل “سيلفي”.

 

ونقلت مواقع سعودية تكليفف وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ، لتشكيل لجنة للتحقيق مع الداعية سعيد بن فروه، الذي أقدم على تكفير الفنان ناصر القصبي من على أحد منابر مساجد منطقة عسير يوم الجمعة الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الوزارة بعسير عبدالله الحكمي، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق مع الداعية المذكور، مؤكداً أن العقوبات المنصوص عليها في هذا الشأن ستطبق في حقه.

وطالت حملة قاسية الممثل الكوميدي السعودي الشهير، ناصر القصبي، بعد حلقات برنامجه الرمضاني “سيلفي” التي خصصها للسخرية من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وطريقة سيطرته على أتباعه والممارسات المتهم بها مثل ما يعرف بـ”جهاد النكاح” إلى جانب “الغزو” والسبي” بحسب موقع الراي اليوم.

وقد علق القصبي عبر حسابه بموقع تويتر على الحملة قائلا: “حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم.. فأقول لهم قليلاً من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم.” كما عرض صورة من تعليقات أحد رجال الدين الذين هددوا بمقاضاته والرد عليه.

وقد اتهم بعض المغردين القصبي بـ”الكفر” بينما ترددت أنباء عن تلقي الممثل المعروف الذي يعرض برنامجه عبر شاشة MBC تهديدات أمنية، في حين رأى مغردون أن القصبي إنما كان ينقل ما يجري في التنظيم، وبالتالي فإن “ناقل الكفر ليس بكافر.”

 

من جهة أخرى، وجه معلقون انتقادات من نوع آخر للقصبي، قائلين إن برنامجه الذي يُظهر كيفية سفر رجل سعودي بسيط إلى مناطق داعش من أجل استعادة ابنه المقاتل بالتنظيم ومن ثم يقوم عناصر داعش بمنحه بيتا وزوجة وتدريبات عسكرية ووظيفة، ما قد يخدع البسطاء بإمكانية الحصول على ذلك بحال انتقالهم للقتال هناك.