لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Jan 2015 04:04 AM

حجم الخط

- Aa +

روبرت ميردوخ يثير الجدل بتحميل كل المسلمين مسؤولية هجمات باريس

شن امبراطور الاعلام روبرت ميردوخ هجوما على المسلمين محملهم جميعا مسؤولية الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي

روبرت ميردوخ يثير الجدل بتحميل كل المسلمين مسؤولية هجمات باريس

شن امبراطور الاعلام روبرت ميردوخ هجوما على المسلمين ليحملهم جميعا مسؤولية الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس قبل ثلاثة أيام.

جاء ذلك عبر تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها يحدق خطر كبير من الجهاديين في كل مكان من الفيلبين حتى أفريقيا وأوروبا وأمريكا، وتصبح اللباقة في الحديث نفاقا ونكرانا للحقيقة،" وأتبعها بتغريدة أخرى قائلا:" قد يكون معظم المسلمين مسالمين ولكن إلى أن يدركوا سرطانهم المتضخم من الجهاديين، فيجب تحميلهم المسؤولية".

 

 

 وعبر العديد من المتابعين على تويتر عن غضبهم مما قاله ميردوخ لمتابعيه البالغ عددهم قرابة 500 ألف على تويتر، واستغرب مسلمون تحميل أكثر من مليار مسلم مسؤولية ما قام به إرهابيون في باريس. وقام البعض بالسخرية منه بالرد إن الإرهابي النرويجي ينتمي للعرق الأبيض فهل يعني أن كل الغرب مسؤول عن جريمته الإرهابية في النرويج، فيما قام آحرون بتذكيره بمسؤوليته هو عن فضيحة اختراق هواتف طلاب مدارس لقوا حتفهم، من قبل صحيفة نيوز أوف ذا وورلد التي كان يملكها في بريطانيا.

ثم جاء رد عادل راي، كاتب سيناريو مسلسل سيتيزن راي لتلفزيون بي بي سي قائلا:" أعتقد أنه يجب أن تتحمل كل استراليا مسؤولية وجود شخص مثل روبرت ميردوخ".