لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Feb 2015 07:44 AM

حجم الخط

- Aa +

هل سيعتذر الملحدون عن جريمة قتل مسلمين من قبل أمريكي ملحد؟

يُطالب المسلمين بإثبات حسن نواياهم وإعلان شجبهم لأي جريمة يرتكبها مسلم في أي مكان في العالم فيما يتغاضى الإعلام الغربي عن اضطهاد المسلمين حول العالم فضلا عن تحريض هذا الإعلام ضدهم بانتظام، وتهمل الاعتداءات التي تقع عليهم نتيجة ذلك التحريض

هل سيعتذر الملحدون عن جريمة قتل مسلمين من قبل أمريكي ملحد؟
بدأ محامي القاتل وزوجته بالترويج بأن الجريمة لا علاقة لها بالدين بل كانت خلافا حول موقف سيارة!

يُطالب المسلمين بإثبات حسن نواياهم وإعلان شجبهم لأي جريمة يرتكبها مسلم في أي مكان في العالم فيما يتغاضى الإعلام الغربي عن اضطهاد المسلمين حول العالم فضلا عن تحريض هذا الإعلام ضدهم بانتظام، وتهمل الاعتداءات التي تقع عليهم نتيجة ذلك التحريض.

 

وتعالت الأصوات مع صدمة العالم بجرائم داعش مطالبة المسلمين بالاعتذار عنها وشجبها فهل سيعتذر الملحدون عن جريمة قتل مسلمين من قبل أمريكي ملحد في ما يعرف باسم مجزرة تشابل هيل في ولاية كاليفورنيا؟

حيث لقي أفراد عائلة مسلمة تعيش في أمريكا، مصرعهم بعد إطلاق مجهول النار عليهم في أحد أحياء ولاية "كارولينا" الشمالية.

ولقي الحادث ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ وجه البعض انتقادات للإعلام الأميركي؛ لـ"عدم تغطيته الحادث كما ينبغي" بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

ورأى الأستاذ "خالد بيضون" المدرس بكلية الحقوق في جامعة "باري" بفلوريدا؛ أن "المسلمين يتصدرون نشرات الأخبار عندما يضغطون على الزناد فقط، وليس عندما يكونون الضحية"، مشيرا أن "عدم تناول الاعلام" للجريمة المذكورة؛ يعد دليلا على كلامه، حسب تعبيره.

بدورها قالت "سناء سعيد" - تعمل منتجة لصالح منصة "الجزيرة بلس" التفاعلية، على مواقع التواصل الاجتماعي، التابعة لشبكة الجزيرة - أن "الحادث مخز، ويظهر كيف تعمل الاسلاموفوبيا"، في تغريدة على حسابها الشخصي، في موقع تويتر.

وتتهرب الصحف الأمريكية مثل نيويورك تايمز من ذكر هوية الضحايا في هذه الحادثة وتجنب ذكر أنهم مسلمين كما ابتعدت عن التلميح بأنها جريمة كراهية ضد المسلمين متذرعة بضرورة التروي لتحري سبب الجريمة وتبريرها بأنه مجرد شجار حول موقف سيارة  بحسب أسعد أبو خليل استاذ العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا الذي طرح أهم سؤال حول الجريمة بقوله هل سيعتذر الملحدون عن جريمة قتل مسلمين من قبل أمريكي ملحد.