لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Dec 2015 11:02 AM

حجم الخط

- Aa +

قنوات BeIN تتحول للترفيه للتصدي لأفلام الإنترنت وشركة نتفلكس

أشارت رويترز إلى إعلان نتفلكس، شركة الأفلام والمسلسلات الترفيهية عبر الإنترنت عن مضاعفة "المحتوى"      

قنوات BeIN تتحول للترفيه للتصدي لأفلام الإنترنت وشركة نتفلكس

أشارت رويترز إلى إعلان نتفلكس Netflix ، شركة الأفلام والمسلسلات الترفيهية عبر الإنترنت عن مضاعفة "المحتوى" لدى الشركة التي تبث الفيديو تحت الطلب عبر الإنترنت، لتقدم 31 من المسلسلات والأفلام الخاصة بها العام القادم فيما يبلغ عدد هذه 16 حاليا بحسب تصريح رئيس المحتوى في الشركة تيد سارندوس في مؤتمر  UBS Global Media and Communications Conference  يوم أمس الأثنين في نيويورك. يأتي ذلك فيما أعلنت بيين ميديا BeIN Media (التابعة لقناة الجزيرة- واسمها سابقا كان الجزيرة الرياضية ) عن توقيعها منذ أيام قليلة على اتفاق للمحتوى الترفيهي من مسلسلات وأفلام مع شركة ايتاليان فيلمز للحصول على قرابة 600 برنامج من مسلسلات وأفلام هوليوود.

وكانت الشركة قد أكدت أنها ستفتتح خدمات الاشتراكات في الشرق الأوسط بحسب تأكيد جوريس إيفرز المتحدث باسم الشركة في شهر أكتوبر الماضي ضمن خططها العالمية قبل نهاية العام القادم خاصة وأن منطقة الشرق الأوسط، يوجد فيها قرابة 370 مليون مشاهد، تمثل فرصة كبيرة لتوسع الشركة العالمي بعد أن انتشرت الخدمة- وهي محجوبة في الإمارات حالي، على نطاق ضيق عبر الشبكات الافتراضية VPN حيث تريح المشتركين لمتابعة مسلسلاتهم المفضلة عبر الجوال أو الجهاز اللوحية أو التلفزيون في اي مكان عبر الدخول إلى حساب اشتراكهم في الخدمة. تعتمد الشركة ما يعرف بتوزيع المحتوى العلوي over-the-top content  OTT اي دون وسيط أو موزع محلي، بل مباشرة عبر الإنترنت.



وتحضر الشركة التي تستحوذ على أكثر من ثلث حركة الإنترنت في أمريكا الشمالية، لإنتاج 10 أفلام و30 برنامجا ومسلسلا للأطفال مع بضعة أفلام وثائقية و10 مسلسلات ترفيهية، ويفاخر سارندوس بأن عروض شركته قد حصلت على ترشيحات لعدة جوائز مثل الأوسكار وإيمي وغولدن غلوب العام الماضي. وتعكف الشركة حاليا على التخلي عن اتفاقيات مع استوديوهات الأفلام الأمريكية عدا والت ديزني.

 

وكانت الشركة قد أعلنت في أكتوبر على موقعها عن عدد من الوظائف الجديدة التي تشير إلى أن هنالك نية أكيدة لدى نيتفليكس قريباً لدخول سوق الشرق الأوسط وهي مخطط للتسويق ومدير تحليل من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وكذلك مدير لوسائل التواصل الإجتماعي في الشرق الأوسط، المنطقة التي يوجد فيها قرابة 370 مليون مشاهد.

 ستنافس الشركة عددا من خدمات الفيديو حسب الطلب أو البث عبر الانترنت  مثل كل من Iciflix وStarz Play وهي تغطي جزء صغير من البرامج التلفزيونية والأفلام، إلا أن شركات أكبر تستعد للمواجهة مثل كل من إم بي سي  MBC و أو إس إن  - OSN- وبيين ميديا القطرية

 

وبإمكان نيتفليكس جلب محتوى كبير إلى المنطقة ولديها القدرة على معرفة كيفية تسويق المحتوى كما هو الحال في الولايات المتحدة حيث يشترك في خدماتها قرابة 43 مليون مشترك أمريكي، وأصبح لدى الشركة 69 مليون مشترك في أكثر من 50 بلدا، وتستعد لفتح الاشتراكات لديها في كل من إسبانيا وإيطاليا ودول أخرى لتحقيق هدفها التي تقدر شركة أبحاث السوق IHS Technology  أنه سيكون 100 مليون مشترك حول العالم بحلول عام 2018، وتتوقع أن تنمو لاشركة بمعدل 22% بحلول 2019 ، لتكسب 10 مليون مشترك جديد في الولايات المتحدة ومثلها في أوروبا وباقي دول العالم.

 

تمتلك خدمة نيتفليكس أكثر من 69.17 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم وهو رقم أكبر من عدد سكان المملكة المتحدة، مع أكثر من 43 مليون مستخدم لديها في الولايات المتحدة وحدها.

(الطريف بين تعليقات إعلان نتفلكس دخول الشرق الأوسط استعانة أحد المغردين بعبارة مشهورة لقناة الجزيرة"يارب نتفلكس في الشرق الأوسط في اقرب وقت ممكن. هرمنا والله." )

 

وتشير المعلومات إلى أن الاشتراك في الخدمة سيكون بحوالي 7.99 دولار شهرياً أو ما يعادل 30 درهم إماراتي مع عدم وجود تاكيد للمعلومات حول أسعار الإشتراك من قبل الشركة بعد.