لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jun 2014 05:42 PM

حجم الخط

- Aa +

جدل حول مسلسل MBC "أمس أحبك وباجر وبعده"

مسلسل "أمس أحبك وباجر وبعده" الذي تم اتهامه بالتطرق إلى "زنا المحارم" يدفع مجموعة إم بي سي إلى توضيح المسلسل الكويتي.

جدل حول مسلسل MBC  "أمس أحبك وباجر وبعده"
أحبك اليوم وباجر وبعده.. وراء الكواليس، اللقطة من منتديات فنية.

أكدت مجموعة إم بي سي mbc أن الحملة التي طالت مسلسل "أمس أحبك وباجر وبعده" بوصفه يتطرق إلى قضية "زنى المحارم" لا أساس لها من الصحة إطلاقاً، لا درامياً ولا واقعياً موضحة في بيان أن حالة الجدل حوله لا أساس لها عقب انتشار حملة لمقاطعة القناة في رمضان على موقع تويتر ومواقع شبكات اجتماعية أخرى.

 

وأصدرت المجموعة السعودية، ومقرها دبي، بيانها رداً على حالة الجدل التي شهدتها مواقعُ التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الإنترنت، حول المسلسل المزمع عرضُه، خلال شهر رمضان المقبل.

 

وقالت المجموعة في بيانها إن الجدل الحاصل حول العمل، والحملة التي طالته، بُنيت على مقطع مجتزأ من الإعلان الترويجي الذي اختارته MBC وعرضته في 30 ثانية، وهو بأي حال من الأحوال، لا يمكن أن يعكس محتوى مسلسل من 30 حلقة. وبالتالي فإن الأحكام المسبقة التي أُطلقت بحقّ العمل بنيت على أسس غير صلبة وتحليلات وتكهّنات لا تمتّ لحقيقة المسلسل بصلة.

 

وأوضح البيان أن من أطلق الأحكام على العمل وشنّ الحملة عليه افترض خطأً أن الامرأتين اللتين يتناولهما الإعلان الترويجي تلعبان دور الأختين في المسلسل. لكن في الحقيقة هما صديقتان لا أختان. والحوار الدائر في المقطع الإعلاني يُظهر ذلك حيث تصف إحداهما الأخرى أنها صديقة بمنزلة الأخت، وبالتالي فإن كل الحملة التي طالت المسلسل بوصفه يتطرّق إلى قضية "زنا المحارم"، لا أساس لها من الصحة إطلاقاً، لا درامياً ولا واقعياً.

 

وتابعت إن نَص مسلسل "أمس أحبك وباجر وبعده" كان قد أجيز من قبل وزارة الإعلام الكويتية، كما هو حال جميع الأعمال الدرامية التي تحصل على تصاريح قبل تصويرها. فضلاً عن أن MBC حريصة كل الحرص على المحتوى المعروض على جميع قنواتها لناحية ضرورة ملاءمته للمشاهدة العائلية.

 

وأكدت مجموعة MBC أن مسلسل "أمس أحبك وباجر وبعده" هو مسلسل درامي متميّز، يلائم العائلة العربية بجميع أفرادها، سواء في شهر رمضان أو غيره من أشهر السنة "لذا، اقتضى التنويه، على أمل أن يسهم التوضيح بوضع حدّ للتكهّنات والافتراءات والحملات المُغرضة التي طالت المسلسل بشكل استباقي، في الوقت الذي لم يشاهده أحدٌ بعد غير القيّمين عليه والمعنيين به".

 

ومسلسل "أمس أحبك وباجر وبعده" من تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة وبطولة؛ إلهام الفضالة، عبد المحسن النمر، شجون الهاجري، يعقوب عبد الله، خالد البريكي وهبة الدري. وتدور أحداثه حول العلاقات التي تنشأ بين أطباء يعملون في عيادة أسنان وبين أربع أخوات يعملن في البوتيك النسائي المجاور للعيادة.