لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jun 2014 07:22 AM

حجم الخط

- Aa +

أسوشيتد برس تطلق خدمة فيديو جديدة للأخبار في الشرق الأوسط

أطلقت وكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد برس" اليوم خدمة جديدة تحمل اسم "الشرق الأوسط إكسترا" وهي خدمة تتضمن مجموعة إضافية متنوعة وفريدة من محتوى الفيديو الذي يركز على الأخبار التي تهم منطقة الشرق الأوسط.

أسوشيتد برس تطلق خدمة فيديو جديدة للأخبار في الشرق الأوسط
تركز الخدمة على مواضيع يتم انتقاؤها بعناية من الأخبار العامة والأخبار الإنسانية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية.

أطلقت وكالة الأنباء العالمية "أسوشيتد برس" اليوم خدمة جديدة تحمل اسم "الشرق الأوسط إكسترا" وهي خدمة تتضمن مجموعة إضافية متنوعة وفريدة من محتوى الفيديو الذي يركز على الأخبار التي تهم منطقة الشرق الأوسط.

وتركز هذه الخدمة على مواضيع يتم انتقاؤها بعناية وهي تغطي الأخبار العامة والأخبار الإنسانية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية التي تتسم بأهمية خاصة للمنطقة. كما تتضمن خدمة "الشرق الأوسط إكسترا" من "أسوشيتد برس" تقارير ومقابلات تتناول مواضيع دولية تعني المشاهدين في الشرق الأوسط، وإلى جانب خدمة الأخبار العالمية المصورة التي تقدمها "أسوشيتد برس" حاليا، فإن خدمة "الشرق الأوسط إكسترا" من شأنها أن تضيف عمقاً آخر لتغطيتها المكثفة للمنطقة.

تم تصميم خدمة "الشرق الأوسط إكسترا" للمؤسسات الإعلامية  في المنطقة وتلك التي خارجها ولديها اهتمام كبير بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف الخدمة إلى تلبية حاجات المشتركين في منطقة تشهد نمواً ملحوظاً في صناعة الإعلام.

وكانت دراسة أجرتها كل من "أسوشيتد برس" وشركة ديلويت قد أظهرت أن 97 بالمئة من مستهلكي الأخبار في المنطقة يقومون على نحو منتظم بمناقشة الأخبار والشؤون الراهنة خلال حياتهم اليومية، وأن متوسط استهلاكهم اليومي من الأخبار يصل إلى 72 دقيقة وهو أعلى بكثير من نظرائهم في المملكة المتحدة وألمانيا.

وقد بيّنت الدراسة التي تستند إلى استطلاع للآراء شمل فئات عمرية بين 18 و 45 عاماً في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية بأن هناك إقبالاً قوياً في المنطقة على المحتوى عالي الجودة بمختلف أشكاله، وأن هناك رغبة واضحة لمطالعة الأخبار من وجهات نظر مختلفة.
ولهذا فإن جمهوراً متعطشاً دوماً للأخبار يكون المحتوى بالنسبة إليه هو الأهم. وفيما تظهر الدراسة أن المستهلكين في المنطقة يهتمون بشكل كبير بالأخبار العاجلة والأحداث الدولية المهمة إلا أنها تكشف أيضاً عن رغبة في الحصول على عدد أكبر من الأخبار المحلية والإقليمية.

وفي هذا الإطار يقول "إيان فيلبس"، مدير أخبار منطقة الشرق الأوسط في "أسوشيتد برس": "إن الناس في الشرق الأوسط لا يهتمون فقط بالتفجيرات والرصاص والاضطرابات. هناك أخبار أخرى إيجابية يمكن، بل ينبغي، نقلها. ومن خلال تقديم محتوى فريداً عبر خدمة جديدة، يمكن للمشتركين الجمع بينه وبين ما نقدمه حالياً لنقل أخبار ذات عمق وممتعة يرغب جمهورهم بمعرفتها، وذلك بالإضافة إلى الأخبار التي ما تزال هناك حاجة لنقلها".

من جانبه قال ألوين ليندسي، رئيس قسم المبيعات في الأسوشيتد برس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "باعتبارنا مؤسسة لا تزال تستثمر بكثافة في الأخبار، فإننا نرى بأن منطقة الشرق الأوسط منطقة واعدة ليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضاً بالنسبة للمشتركين داخل المنطقة وخارجها على حد سواء. فالسوق الإعلامي في المنطقة يوفر إمكانات هائلة وهذه الخدمة الجديدة تهدف إلى مساعدة المشتركين في التفاعل مع جمهورهم عبر تقديم التقارير المنوعة التي يرغبون بمشاهدتها".

تتوفر خدمة الشرق الأوسط إكسترا عبر تقنية ميديا بورت من أسوشيتد برس (AP Media Port) ومنصة أسوشيتد برس للأخبار المصورة (AP Video Hub). للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.ap.org.