لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 25 Jul 2014 03:04 AM

حجم الخط

- Aa +

ياسر أبو هلالة مديرا لقناة الجزيرة الإخبارية واتهامات بأنه قيادي في الأخوان المسلمين!

بمجرد إعلان شبكة الجزيرة الإعلامية الخميس عن تعيين الإعلامي ياسر أبو هلالة مديرا لـقناة الجزيرة الإخبارية، وجهت له اتهامات بالتورط بأعمال إرهابية في الأردن ونشرت له صورة وهو يحمل بندقية قناصة

ياسر أبو هلالة مديرا لقناة الجزيرة الإخبارية واتهامات بأنه قيادي في الأخوان المسلمين!
صورة مركبة تجمع لقطة من الخبر وصورة لأبو هلالة نشرها صحافي سوري معارض على فيسبوك

بمجرد إعلان شبكة الجزيرة الإعلامية الخميس عن تعيين الإعلامي ياسر أبو هلالة مديرا لـقناة الجزيرة الإخبارية، وجهت له اتهامات بالتورط بأعمال إرهابية ونشرت له صور وهو يحمل السلاح وبندقية قناصة خلفه وأخرى يحملها بيديه!

ونشر صحافي سوري معارض على فيسبوك اتهامات تفيد:" أن أبو هلالة ، ابن جماعة "الأخوان المسلمين" في الأردن ومدير مكتب "الجزيرة" في عمان، كان من أوائل من أدخلوا السلاح وأجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية و عناصر العصابات السلفية والأخوانية إلى محافظة درعا جنوب سوريا ربيع العام 2011، بالتعاون والتنسيق مع المخابرات الأردنية وجماعة الأخوان المسلمين الأردنيين(جبهة العمل الأسلامي). وكان هو شخصيا من رتّب لقاء "أبو محمد الجولاني" ، زعيم "جبهة النصرة"، مع تيسير علوني (عضو تنظيم "القاعدة")، الذي بثته "الجزيرة" في كانون الأول الماضي. ومن المعتقد أن اللقاء جرى في أحد المباني التابعة للمخابرات الأردنية، بينما تشير معلومات أخرى إلى أنه حصل في جناح وكالة المخابرات المركزية الأميركية في "فندق فورسيزنز" بشارع مكة في عماّن!؟" ( من صفحة الصحافي السوري المعارض نزار نيوف على فيسبوك في الرابط السابق).

لكن موقع قناة الجزيرة يوضح عن أبو هلالة في "لمحة" عنه بالقول:"وإلى جانب عمله في مجال الإعلام التلفزيوني، يكتب أبو هلالة مقالات في عدد من الصحف الأردنية والعربية منذ عام 1996، منها صحيفة "الحياة" اللندنية وصحف "الغد" و"الرأي" و"السبيل" الأردنية. وتركز مقالاته على قيم المواطنة والديمقراطية والتعددية، والدفاع عن المهنية والحرية الإعلامية في البلدان العربية. 

كما أنه ناشط في منظمات المجتمع المدني، ومن مؤسسي "الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان"، و"بيت الأنباط-الهيئة العربية للتواصل الحضاري".

ويعكس تعيين مراسل من القناة في منصب المدير توجها لتوظيف الخبرة الميدانية في إدارة المطبخ التحريري للقناة، والاعتماد على كوادرها الملمين بأوضاعها والتحديات التي تواجهها في المرحلة المقبلة"!

ويشير صحافي سوداني على تويتر بالقول:" الانباء تفيد ان قطر منحته جواز دبلوماسي قبل ايام فهل تنوي قطر تصعيد اعلامي كبير ضد دول الخليج وبالاخص السعودية ؟ ولماذا الجواز الدبلوماسي ؟
لحمايته من من ؟"

وينتظر أريبيان بزنس رد الجزيرة على هذه الإتهامات لنشر الرد هنا بعد تبليغ مسؤولي العلاقات العامة والعاملين في القناة عن هذه الاتهامات.