الوليد يعيد الإعلامي علي العليان إلى قناة روتانا

 طلب الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود إعادة الاعلامي علي العلياني إلى عمله في برنامجه «يا هلا» على شاشة «روتانا خليجية» .
الوليد يعيد الإعلامي علي العليان إلى قناة روتانا
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 10 يناير , 2014

 طلب الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعودإعادة الاعلامي علي العلياني إلى عمله في برنامجه «يا هلا» على شاشة «روتانا خليجية» عقب إيقافه منها بسبب انتقادات طالت خالد التويجري رئيس الديوان الملكي وانتقاد أداء مجلس الشورى السعودي.

وأوقف الإعلامي السعودي علي العلياني، مقدم برنامج "يا هلا" عبر قناة روتانا خليجية، بعد مقابلة تضمنت انتقادات صريحة لكل من خالد التويجري ومجلس الشورى السعودي (البرلمان) من قبل عبد العزيز العطيشان عضو مجلس الشورى حاليا.

وقال العطيشان في المقابلة إن المشكلة في المحيطين بالملك مثل- السكرتير الخاص خالد التويجري رئيس الديوان الملكي، وذكر أنه لم يتلقى ردا من خالد التويجري على رسائل واتصال هاتفي لطلب لقاء مع "خادم الحرمين الشريفين لأمر هام يخص البلاد" بحسب لقطات من المقابلة على يوتيوب.

وغرّد الوليد على صفحته على تويتر معاتباً وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز خوجة، مشيراً إلى أن إيقاف الإعلامي «قد يكون سبباً في تشويه السمعة الإعلامية للمملكة على المستوى الخارجي»، مستعيناً بخبر نشرته إحدى الصحف الاجنبية، يتعلق بإيقاف المقدّم. كان الاعلامي قد أوقف برنامجه بعد ما فتح النار على مجلس الشورى السعودي قبل أيام.

واستجابة لصحيفة "ذا وول ستريت جورنال" الأمريكية التي انتقدت عبر تقرير خاص، فأطلق الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا تغريدته التي أعادت العلياني لبرنامجه بعد توقيفه بـ 24  ساعة فقط.

 

وقال الوليد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر مساء (الأربعاء): “أخي معالي وزير الإعلام، هل هذا ما تود الوزارة عكسه للعالم عن مملكتنا!”، مرفقا بتغريدته رابطاً لخبر نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” عنونته بـ”حظر مقدم برامج سعودي بعد مقابلة مثيرة”.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج