لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Feb 2014 03:34 AM

حجم الخط

- Aa +

سحب صحيفة مصرية بسبب ثروة السيسي المزعومة

سحبت صحيفة الوطن المصرية 40 ألف نسخة من عدد أمس الخميس، وأعادت طباعتها من جديد بعد حذف خبرعن الذمة المالية لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي وقدرت ثروته في الخبر بأربع ملايين دولار

سحب صحيفة مصرية بسبب ثروة السيسي المزعومة
مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة الوطن المصرية

سحبت صحيفة الوطن المصرية 40 ألف نسخة من عدد أمس الخميس، وأعادت طباعتها من جديد بعد حذف خبرعن الذمة المالية لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي وقدرت ثروته في الخبر بأربع ملايين دولار بحسب مراسل صحيفة الأخبار اللبنانية الذي نقل أن الخبر اورد ثروة السيسي على أنها تبلغ أكثر من 4 ملايين دولار أميركي (أورد رقم 30 مليون جنيه في أقنية تلفزيونية)، أي «قيمة العقارات والأراضي التي ورثها عن أسرته».

وفيما حاول القائمون على «الوطن» نفي الخبر في البداية، إلا أنّهم سرعان ما أعلنوا حرق كل النسخ قبل أن يصدر العدد بقصة خبرية مختلفة، فضلاً عن تداول تسريبات تؤكد عدم دقة المعلومات الواردة في النسخ التي أُتلفت. وفوجئ قراء صحيفة (الوطن)، المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، صباح الخميس، بعدم نشر تقرير، كان قد تصدر الصفحة الأولى، وزعتها الصحيفة على بعض الفضائيات، حول الذمة المالية للسيسي، وتناولتها الفضائيات في برامج تتناول عرض الصحف، مساء الأربعاء بحسب القدس العربي (شاهد فيديو عن القضية على يوتيوب).

 

 

وقالت مصادر بصحيفة (الوطن)، فضلت عدم الكشف عن اسمها، إن قرار إعدام النسخ جاء لـ”تضمنها معلومات خاطئة” عن الذمة المالية لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي. وأضافت: “بعد طبع قرابة 40 ألف نسخة من الجريدة، وإرسال نسخة من الصفحة الأولى إلي الفضائيات لتناولها في البرامج الحوارية المسائية، أدركت أن ثمة خطأ في موضوع يتعلق بالذمة المالية للسيسي، وحرصا منا علي الدقة في نشر المعلومات، قرر مجلس التحرير مخاطبة مطابع الأهرام الحكومية، بحذف الخبر تماما وإعادة طباعة الصحيفة مرة ثانية”.