لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Dec 2014 03:01 AM

حجم الخط

- Aa +

مدير تسويق هندي في بنغالور تولى حملات تجنيد الأجانب لتنظيم داعش

كشفت القناة الرابعة البريطانية هوية رئيس الحملة الإعلامية لداعش على شبكة تويتر والذي يتتبعه آلاف الجهاديين الأجانب وتبين أنه مدير في شركة هندية يعمل من بنغالور لكنه ينشر مئات التغريدات يوميا باسم "الشاهد الشامي"

مدير تسويق هندي في بنغالور تولى حملات تجنيد الأجانب لتنظيم داعش
صورة مهدي وحسابه السابق في تويتر

حذف شاب اسمه مهدي حسابه في تويتر بعد أن كشفت قناة أنه مدير شركة هندية لكنه يتولى مهام ناطق إعلامي للجهاديين الاجانب لتنظيم داعش في سوريا والعراق وهو @ShamiWitness، وجاء ذلك بعد أن كشفت القناة الرابعة البريطانية هوية أحد اشد مناصري داعش وكأنه يتولى رئيس الحملة الإعلامية للتنظيم على شبكة تويتر.

وكان حسابه ينشط بعشرات التغريدات اليومية التي يتتبعها آلاف الجهاديين الأجانب وكان يتهم منتقدي تنظيم داعش بالجهل وأنهم يتحدثون من بعيد ومن خارج سوريا والعراق لتبين لاحقا أنه هو من يعيش على بعد آلاف الكيلومترات !

وتبين أن اسمه الاول هو مهدي وأنه مدير تسويق في شركة هندية كبيرة ويعمل من مدينة بنغالور لكنه ينشر مئات التغريدات يوميا باسم "الشاهد الشامي" موحيا أنه يعيش في بلاد الشام وطلب من القناة عدم الكشف عن اسمه الكامل خوفا على حياته. تولى مهدي نشر صور وفيديو عمليات الذبح على حسابه على تويتر بمجرد قيام التنظيم بنشرها. وأكد أنه على تواصل مع عشرات الجهاديين لكنه نفى أنه قام شخصيا بتجنيدهم.


وكانت يتبع حساب الشاهد الشامي قرابة 17800 متابع على تويتر ونشر قرابة 1897 صورة وفيديو مع 130 ألف تغريدة كان يجري قراءتها ملايين المرات (مليوني مشاهدة شهريا) من قبل الجهاديين الأجانب فيما كان يواكب وصول الجهادييين البريطانيين بنشر التهنئة على الوصول والتبريكات على أنباء موتهم لاحقا.

زعم للقناة أنه ضد عمليات الاغتصاب رغم أنه كان يهلل لعمليات أسر مقاتلات كرديات حين نشر تغريدة قال فيها:" علينا أن نشكر الحزب الكردي PKK على إرسال فتيات للقتال خاصة آخر مجموعة تم أسرها- LOL".

وتوسل مهدي للقناة بعدم الكشف عن هويته وقال إنه مقتنع تماما بما يقعله بتشجيع تجنيد الشباب في التنظيم إلا أنه لم ينضم بنفسه خوفا على عائلته كونه المعيل الوحيد لها.

 

وكشفت القناة الرابعة أن زلة صغيرة كشفت أن اسمه القديم على تويتر كان ELSALTADOR وكذلك حسابه في غوغل بلاس ثم في فيسبوك، وكانت كفيلة في كشف هويته، وتظهر صوره الخاصة في حفلات ماجنة وهو يتناول الخمر في بنغالور ويستمتع بصحبة فتيات شبه عاريات فيما كان يدعو للجهاد بالإنكليزية لتجنيد الشبان في بريطانيا وغيرها من الدول الغربية ويخاطب الشباب وهو يحثهم للانضمام لتنظيم داعش لمواجهة "الظلم والفساد".

وسارع كثيرون في تويتر وفيسبوك بالزعم انهم تعرفوا عليه وأنه يعمل مديرا في شركة MNC واسمه مهدي مسرور بسواس Mehdi Masroor Biswas.