لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Sep 2013 08:47 AM

حجم الخط

- Aa +

ضخ استثمارات واستحواذات فى الفضائيات الخاصة المصرية

يبدو أن الاستحواذات وضخ استثمارات جديدة فى الفضائيات الخاصة المصرية لم تتوقف وستمتد لتشمل أكثر من قناة وأبرزها حتى الان في قناتي "المحور" و "التحرير" .

ضخ استثمارات واستحواذات فى الفضائيات الخاصة المصرية

يبدو أن الاستحواذات وضخ استثمارات جديدة فى الفضائيات الخاصة لم تتوقف وستمتد لتشمل أكثر من قناة. وكشف مصدر مسئول عن دخول رجل الأعمال أبو هشيمة بحصة فى قنوات "المحور" الفضائية التى يمتلكها رجل الأعمال الدكتور حسن راتب وفق موقع " بوابة الاهرام ". 

وعلى عكس ما يتردد حول استحواذ أبو هشيمة على حصة تتجاوز 50% من "المحور"،أكد المصدر القريب جدا من الصفقة بل ذات صلة مباشرة ودراية كاملة بتفاصيلها –وفضل عدم ذكر اسمه– بأن حصة أبو هشيمة حصة أقلية بحيث يحتفظ راتب بالحصة الأكبر، لافتا إلى أن المساهمة ستكون من خلال زيادة رأسمال القنوات ولن تكون بشكل نقدى. 

وقال المصدر إنه سيتم ضخ قيمة الصفقة التى تصل إلى رقم يتراوح بين 35و50 مليون دولار فى تطوير وإعادة هيكلة شاملة لقنوات "المحور" الفضائية لتحصل على نصيب ملائم فى السوق من حيث حجم ونسبة المشاهدة والإعلانات. 

وكشف المصدر عن عقد رجلى الأعمال راتب وأبو هشيمة مؤتمر صحفيا خلال الفترة المقبلة لاعلان كافة تفاصيل الصفقة، فى إطار الحرص على الشفافية، وتوفير جميع المعلومات لدى الإعلام والرأى العام. 

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر إعلامية عن قرب التوقيع النهائى مع محمد عبدالمتعال مدير قنوات "الحياة" الفضائية لينتقل إلى موقع مدير قنوات "المحور"، ضمن خطة إعادة الهيكلة الإدارية والفنية الشاملة. 

صفقة قنوات المحور، ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فى مجال الفضائيات الخاصة المصرية، حيث يأتى ذلك بالتزامن مع استحواذ مجموعة مستثمرين على قناة "التحرير" الفضائية التى كان يمتلكها رجل الأعمال سليمان عامر منذ أسابيع قليلة. 

ومن أبرز الملاك الجدد للقناة، الدكتور مكرم مهنى صاحب إحدى مصانع الادوية ورئيس غرفة صناعة الأدوية السابق، ورمزى زقلمة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد. 

وقد قام الملاك الجدد بإعادة هيكلة إدارية للقناة أبرز ملامحها انتقال محمد خضر المدير الفنى بقنوات "دريم " للعمل فى قناة "التحرير" ، وتولى الدكتور عماد جاد نائب مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام الإشراف على القناة، والذى ساهم من قبل في الإشراف على قناة "أون تى فى" مع بداية إطلاق البث. 

وبدوره، قام محمد خضر بالتعاقد مع الإعلامية جيهان منصور لتقديم برنامجها الذى كانت تقدمه على قنوات "دريم" كل صباح، وسط توقعات بأن يقوم باقناع أحد الإعلاميين البارزين فى تقديم برنامج "توك شو" بنفس القنوات للتعاقد مع التحرير خلال الفترة المقبلة.