لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Sep 2013 05:05 PM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال صحافيين بالأردن نشرا فيديو مسيئا لشقيق أمير قطر

أوقف المدعي العام في الأردن صحافيين أردنيين يعملان في موقع "جفرا نيوز" الإخباري لمدة 15 يوما بعد نشر الموقع لشريط فيديو يسيء لجاسم بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر الحالي.

اعتقال صحافيين بالأردن نشرا فيديو مسيئا لشقيق أمير قطر

أفاد مصدر قضائي أردني الاربعاء بأن المدعي العام قرر توقيف صحافيين اردنيين اثنين إثر نشر الموقع الاخباري الذي يعملان فيه مقطع فيديو من موقع "يوتيوب" على أنه "فضيحة جنسية" لشقيق أمير قطر.

 

ووفقا لموقع فرانس 24، قال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "مدعي عام عمان قرر توقيف ناشر موقع "جفرا نيوز" الالكتروني نضال الفراعنة ورئيس التحرير امجد معلا 15 يوما إثر نشر موقعهما الاخباري لمقطع فيديو يسيء للشيخ جاسم بن حمد آل ثاني".

 

والشيخ جاسم شقيق أمير دولة قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

 

وأضاف المصدر أن المدعي العام وجه للصحافيين تهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعريض المملكة ومواطنيها لخطر أعمال عدائية".

 

وقال سامر الخطيب مدير موقع "جفرا نيوز" لفرانس برس أن "الزميلان أوقفا بعد أن نشر الموقع الاثنين الماضي مقطع فيديو متداولا منذ عام تقريبا على موقع يوتيوب بعنوان فضيحة جنسية لابن أمير قطر مع فتاة اسرائيلية".

 

ولا يحوي المقطع أي مشاهد جنسية فيما يظهر شاب وفتاة مجهولا الهوية مرتديان ملابسهما يتحادثان هاتفيا ثم يتبادلان الحديث وهما جالسان على سرير.

 

وبحسب مصدر قضائي "احيل الموقوفان الى محكمة أمن الدولة للنظر في هذه التهمة كونها من اختصاصها". واضاف الخطيب أنه "في حال ادينا بهذه التهمة سيواجه الاثنان عقوبة تتراوح بين السجن لعامين ونصف و السجن خمسة اعوام".

 

والشيخ جاسم، ولي عهد قطر الاسبق (حتى اغسطس 2003)، هو الابن الاكبر لأمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي تنازل في يونيو الماضي عن السلطة لابنه ولي العهد الشيخ تميم.