لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Sep 2013 07:06 PM

حجم الخط

- Aa +

إغلاق قناة «الفراعين» المصرية لمخالفتها مواثيق العمل الصحفي

قال مصدر رسمي مصري مطلع، مساء السبت إنه تم إغلاق قناة الفراعين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك، لانتهاكها الحرمات الشخصية ومخالفة مواثيق العمل الصحفي.  

إغلاق قناة «الفراعين» المصرية لمخالفتها مواثيق العمل الصحفي
توفيق عكاشة

قال مصدر رسمي مصري مطلع، مساء السبت إنه تم إغلاق قناة الفراعين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك، لانتهاكها الحرمات الشخصية ومخالفة مواثيق العمل الصحفي وفق ما موقع بوابة الشروق.

 

ولم يكشف المصدر، خلال حديثه لـ«بوابة الشروق» عن نوع الإجراء القانوني، لكنه قال: إن القناة التي يرأسها ويقدم برنامجها الأساسي الإعلامي «توفيق عكاشة»، «دأبت على مخالفة مواثيق العمل الصحفي وخاضت في الأعراض وانتهكت الحرمات الشخصية»، وتحدث المصدر عما وصفه بمحاولات «بث الوقيعة وتهديد السلم المجتمعي ومكتسبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو».

 

وانقطع البث عن «الفراعين» وسودت شاشتها رغم تكهنات بشأن دعم بعض أجهزة في الدولة للقناة وصاحبها.

 

وكان «عكاشة» انتقد بكلمات لاذعة وزير الدفاع الفريق الأول عبد الفتاح السيسي، حيث قال في حلقة مطلع الشهر الحالي: إنه يمهله «أسبوعًا ليطهر البلد من الطابور الخامس أو يحدث ما يعلمه الله»، على حد تعبيره.

 

وكانت القناة نفسها إبان فترة حكم المجلس العسكري بعد ثورة 25 يناير، قد تحدثت عن تجهيز «السيسي» لخلافة المشير حسين طنطاوي ووصفه عكاشة حينها بأنه من «الإخوان».

 

وتقدم عدد من المحامين على مدار الأسابيع الماضية ببلاغات للنائب العام وبدعاوي أمام القضاء الإداري ضد القناة ومقدمي برامجها. وفي العام الماضي أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم محكمة القضاء الإداري بوقف قناة الفراعين أثناء بث برنامج «مصر اليوم».