لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 May 2013 06:22 AM

حجم الخط

- Aa +

عبداللـه بن زايد: نسب التوطين في قطاع الإعلام سيئة جداً

وصف سمو الشيخ عبداللـه بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، أرقام توطين القطاع الإعلامي بأنها سيئة.

عبداللـه بن زايد: نسب التوطين في قطاع الإعلام سيئة جداً
قال عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه "بنظرة سريعة على مؤسسات الدولة الإعلامية نرى أن النسبة دون الطموح، حيث تبلغ نسبة التوطين في مؤسسة الشارقة للإعلام 43 في المئة و39 في المئة لدبي للإعلام و27 في المئة لأبوظبي للإعلام، بينما تبلغ النسبة 13 في المئة بجريدة البيان و13 في المئة في صحيفة الرؤية وخمسة في المئة للإمارات اليوم و1.5 في المئة للخليج تايمز و0.8 في المئة للجلف نيوز.

وصف سمو الشيخ عبداللـه بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، أرقام توطين القطاع الإعلامي بأنها سيئة.
وقال سموه بشفافية رداً على تساؤلات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي عن أعداد المواطنين العاملين في القطاع الإعلامي في الدولة، "لن أكون أميناً لو لم أصارحكم الأرقام سيئة".

وقال عبداللـه بن زايد آل نهيان وفقا لما نشرته صحيفة الرؤية، أن هناك إشكالية في توطين القطاع يرجع السبب فيها إلى أن معظم خريجي كليات الإعلام يفضلون العمل في المؤسسات الحكومية، مرتئياً سموه الحل في إنشاء أكاديمية للإعلاميين، بينما لم يحفز إيجاد "كوتا" للمواطنين داخل المؤسسات الإعلامية لمنع حدوث التوطين الصوري كما حدث في قطاع البنوك.

وأضاف سموه "بنظرة سريعة على مؤسسات الدولة الإعلامية نرى أن النسبة دون الطموح، حيث تبلغ نسبة التوطين في مؤسسة الشارقة للإعلام 43 في المئة و39 في المئة لدبي للإعلام و27 في المئة لأبوظبي للإعلام، بينما تبلغ النسبة 13 في المئة بجريدة البيان و13 في المئة في صحيفة الرؤية وخمسة في المئة للإمارات اليوم و1.5 في المئة للخليج تايمز و0.8 في المئة للجلف نيوز.

أتت ردود سمو وزير الخارجية ضمن سؤال إلى سموه حول موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام في شأن تعزيز التشريعات الإعلامية في الدولة، موجهة من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الـ 13 من دور انعقاده العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر أمس، برئاسة محمد أحمد المر رئيس المجلس.