لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 05:50 PM

حجم الخط

- Aa +

الإعلامي المصري حمدي قنديل يفوز بشخصية العام في جائزة دبي للصحافة

فاز الإعلامى المصري حمدى قنديل بجائزة جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثانية عشرة لجائزة دبى للصحافة العربية التى أعلنت أسماء الفائزين بها مساء اليوم- الأربعاء .

الإعلامي المصري حمدي قنديل يفوز بشخصية العام في جائزة دبي للصحافة
الاعلامي المصري حمدي قنديل شخصية العام الاعلامية في جائزة دبي للصحافة

فاز الإعلامى المصري حمدى قنديل بجائزة جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثانية عشرة لجائزة دبى للصحافة العربية التى أعلنت أسماء الفائزين بها مساء اليوم- الأربعاء، وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الزراء حاكم دبي بتسليم الجائزة للاعلامي حمدي قنديل وسط عاصفة تصفيق حادة من الحضور تقديراً لدره الاعلامي وتاريخه الإذاعي التليفزيني على مدار 50 عاما في الإعلام المصري والعربي، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

كما قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم تكريمٍ خاص الى خلفان الرومي، رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية. ويعتبر الرومي من رموز العمل الوطني في دولة الإمارات حيث شارك في اللجان التحضيرية لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان أحد أعضاء الوفد الذي زار مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر وراء تأسيس الاتحاد، حيث عمل وكيلاً لوزارة التربية والتعليم، ووزيراً للصحة، ووزيراً للعمل والشؤون الاجتماعية، وكذلك للإعلام والثقافة.

واختتمت الجائزة فعالياتها مساء اليوم بإعلان أسماء الفائزين، وكان نصيب الصحافة المصرية جائزتين في الصحافة الاستقصائية التي فاز بها الزميل عبد الوهاب عليوة من صحيفة الوفد وجائزة الشباب –مناصفة- الزميل هيثم محجوب من الزميلة المصرى اليوم.

وفاز بجائزة العمود الصحفى الكاتب اللبناني حازم صاغية من صحيفة السفير، وجائزة الصحافة الاقتصادية خالد البحيرى من صحيفة الرؤية العمانية، والصحافة السياسية للصحافي عثمان لحيانى من صحيفة الخبر الجزائرية، "، أما جائزة الحوار فاز بها نضال حمدان من صحيفة البيان الإماراتية عن عمله .

و جائزة الصحافة الإنسانية للصحافية حنان خندقجي من صحيفة الغد الأردنية ، وجائزة الصحافة التخصصية رشا أبو زكى من صحيفة الأخبار اللبنانية، وجائزة الصحافة الرياضية للصحافى أمين الدوبلي من صحيفة الاتحاد الإماراتية و جائزة أفضل صورة صحافية للمصور علاء بدارنة من وكالة الأنباء الأوربية.

وفاز بجائزة الرسم الكاريكاتيري الرسام رائد خليل من مجلة الكاريكاتير السوري، في فئة الصحافة العربية للشباب، فاز هدى بارود من صحيفة فلسطين، وهيثم محجوب من صحيفتي الأخبار اللبنانية والمصري اليوم،وأسمهان الغامدي من صحيفة الرياض السعودية.

 

يُذكر أن "جائزة الصحافة العربية" قد تأسست في العام 1999 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتهدف إلى توفير ساحة تنافس تتسم بالحيادية والشفافية الكاملة وفق آلية عمل محددة يتولى الإشراف عليها مجلس إدارة الجائزة والذي يضم في عضويته نخبة من كبار الصحافيين العرب.