لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 09:45 AM

حجم الخط

- Aa +

الرئاسة المصرية: لا نلاحق باسم يوسف قضائياً والدعاوى ضده فردية

أكد مصدر مصري بارز، الأحد، أن السلطات في البلاد لم تتخذ أي إجراءات قانونية ضد باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" الذي يقدم انتقادات سياسية بقالب فكاهي، مؤكداً أن الدعاوى القضائية التي أقيمت ضد يوسف جاءت بمبادرات فردية من جانب محامين مستقلين.

الرئاسة المصرية: لا نلاحق باسم يوسف قضائياً والدعاوى ضده فردية
مقدم البرنامج السياسي الساخر باسم يوسف

أكد مصدر مصري بارز، الأحد، أن السلطات في البلاد لم تتخذ أي إجراءات قانونية ضد باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج" الذي يقدم انتقادات سياسية بقالب فكاهي، وفقاً لـ"سي.أن.أن".

 

 

وقال عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، في تصريح أورده موقع أخبار مصر نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدعاوى القضائية التي أقيمت ضد يوسف جاءت بمبادرات فردية من جانب محامين مستقلين.

 

وتأتي تصريحات المسؤول المصري بعدما نشرت تقارير صحيفة إن النيابة بدأت التحقيق في بلاغ ضد يوسف بتهمة "إهانة رئيس الجمهورية" محمد مرسي، وذلك في تطور يتصل بالإعلامي البارز الذي كانت فضائيات دينية قد عرضت قبل أيام لفتوى قالت إنها تحرم متابعة أعماله.

 

وأوضح الحداد أن الإطار التشريعي الجديد، وفقا للدستور الجديد، لا يتضمن أية مواد تحظر توجيه الانتقاد لرئيس الجمهورية أو حتى تشويه السمعة، مضيفا أن حكومة الرئيس محمد مرسي لن تسمح بأية انتهاكات للحقوق والحريات التي تضمنها الدستور الوليد، على ما أورد المصدر.