قناة الجزيرة Al-Jazeera America تغزو الولايات المتحدة

 ستوزع قناة الجزيرة برامجها في الولايات المتحدة عبر شراء كارنت لتصل إلى 60 مليون مشترك من أصل 100 مليون بيت مزود بتلفزيون عبر الكابل أو لاقط الأقمار الاصطناعية  عقب شراء القناة كارانت لقاء 500 مليون دولار دفع شركة تايم وارنر كابل إلى إزالة القناة من باقة الأقنية التي توزعها لحوالي 12 مليون مشترك أمريكي. ويتوقع أن يحصل آل غور على 100 مليون دولار من الصفقة نظرا لامتلاكه 20% من قناة كارانت .
قناة الجزيرة  Al-Jazeera America تغزو الولايات المتحدة
أزالت شركة تايم ورنر قناة كارانت بمجرد إعلان الجزيرة عن شراء تلك القناة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 03 يناير , 2013

اشارت صحيفة الغارديان إلى أن صفقة شراء قناة الجزيرة لقناة كارنت الأميركية التي أسسها آل غور نائب الرئيس الأمريكي السابق ، يأتي لتوزيع برامجها في الولايات المتحدة.

ولم تجد الجزيرة الإنكليزية حتى اليوم موطئ قدم لها في الولايات المتحدة سوى في بعض المناطق في نيويورك وواشنطن دون أن تنجح في حجز مكان في تلفزيون الكابل. وستتيح صفقة شراء قناة كارنت انتشارا واسعا للجزيرة في السوق الأمريكية وتشير الصحيفة أن الجزيرة ستغلق كارانت وتطلق قناة باسم الجزيرة أمريكا Al-Jazeera America، وسيتولى آل غور منصب عضو في الهيئة الاستشارية للقناة.

تحظى قناة كارنت بتوجهها الليبرالي، بتوزيع واسع على باقات أقنية الكابل الأمريكية وتصل إلى 60 مليون مشترك من أصل 100 مليون بيت مزود بتلفزيون عبر الكابل أو لاقط الأقمار الاصطناعية.

لكن قناة الجزيرة أمريكا تواجه عقبات عديدة من الموزعين والمشاهدين بحسب محللين للقطاع الإعلامي الأمريكي، حيث أعلن يمثل الموزعين وهي شركة تايم وارنر كابل والتي تمثل حوالي 12 مليون مشترك إلى أنها ستلغي عقد توزيع قناة كارنت عقب شراء الجزيرة لها.

وسبق لمدير عام شبكة الجزيرة أن أشار عام 2010 إلى أجواء عدائية شرسة من إدارة بوش جعلت شركات الكابل والأقمار الاصطناعية تمتعض من فكرة توزيع قناة الجزيرة ضمن باقاتها.

 

 واشار موقع ميديا بسترو إلى استحواذ الجزيرة على قناة كارنت لقاء 500 مليون دولار دفع شركة تايم وارنر كابلإلى إزالة القناة من باقة الأقنية التي توزعها لحوالي 12 مليون مشترك أمريكي. ويتوقع أن يحصل آل غور على 100 مليون دولار من الصفقة نظرا لامتلاكه 20% من قناة كارنت.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج