لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Jan 2013 07:48 PM

حجم الخط

- Aa +

مطالبة السلطات القطرية بـ”الإفراج عن الإعلامي التونسي محمود بوناب

طالب اتحاد الصحفيين العرب السلطات القطرية بـ”الإفراج الفوري عن الإعلامي التونسي محمود بوناب المحتجز في قطر منذ 15 شهرا”.

مطالبة السلطات القطرية بـ”الإفراج عن الإعلامي التونسي محمود بوناب
الجزيرة

طالب اتحاد الصحفيين العرب السلطات القطرية بـ”الإفراج الفوري عن الإعلامي التونسي محمود بوناب المحتجز في قطر منذ 15 شهرا”. وجاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر العام الثاني عشر لاتحاد الصحفيين العرب اجتماعاته في العاصمة المصرية القاهرة فى المدة من 8 إلى 10 يناير (كانون الثاني) 2013، بحسب صحيفة الصباح الجديد التونسية. 

 

وقد ركز المؤتمر على الأجواء العامة التي تسود الساحة العربية والتحولات الكبرى التي تشهدها وفي مقدمتها توق الشعوب الى التحول الديمقراطي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وحق الإنسان في تقرير مصيره. هذا التحول الذي شهد للأسف الشديد أحداثا دامية عصفت ببعض الدول العربية قبل مدة من الزمن، وما تزال تعصف ببعض منها حتى الآن، ما يزيد من المخاوف في أن تنحرف هذه المسيرة التي دفعت الشعوب ثمنا باهظا عن أهدافها الإنسانية الكبرى، الأمر الذي زاد في مسؤولية المؤتمرين في تعميق الحوار والنقاش كي تكون قراراتهم وتوصياتهم على درجة كبيرة من المسؤولية والنضج والواقعية.

  وفى ختام أعماله اصدر المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب القرارات والتوصيات في المجال السياسي والمهني وفي مجال الحريات وفي الاوضاع العربية، فضلا عن تعديل النظام الأساسي للاتحاد والموارد المالية والعلاقات العربية والدولية وغيرها من التوصيات. 

وكاان مجلس ادارة القناة قدم ضد المدير العام السابق و5 من زملائه بينهم لبناني ومغربية وسوري وفلسطيني بلاغا للنيابة العمومية بتهمة «هدر المال العام» كما تم تحجير السفر عليهم، دون أن يجتمع مجلس الادارة أو يستمع للمتهمين ثم تم تحديد قائمة جديدة اضافية للمتهمين لكن المتهمين جميعا لا يوجد بينهم أي حامل للجنسية القطرية أو غربية وفاتت العديد من المتهمين فرص متنوعة وعزل البعض عن عائلاتهم الموجودة بدول أخرى. 

 

 ولم يحصل الموقوفون عن العمل على رواتبهم حتى 7 فيفري الماضي ثم أصبحت الادارة العامة تمكّن كل واحد منهم من نصف المرتب على أنه منذ 8 أشهر لم تجر لجنة المحاسبة التي عينتها النيابة العمومية أو آية جهة أخرى أي تحقيق مع التونسي محمود بوناب وزوجته وحتى مع بقية المتهمين لكن المنع من السفر أثر سلبا على عائلته وبقي معزولا غير مسموح له ممارسة أي نشاط أو المغادرة ولا أيضا مواجهة طلبات أسرته.