لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Aug 2013 03:19 PM

حجم الخط

- Aa +

قناة الجزيرة تدخل السوق الأميركية الثلاثاء

تطلق قناة الجزيرة نسختها الاميركية الثلاثاء ساعية الى تحريك سوق الاعلام المرئي في الولايات المتحدة مع فريق عمل مؤلف من نجوم تلفزيونيين وتمويل سخي.

قناة الجزيرة تدخل السوق الأميركية الثلاثاء
ستصل القناة الى اكثر من 40 مليون منزل في الولايات المتحدة الأمريكية

بفريق عمل مؤلف من نجوم تلفزيونيين وتمويل سخي وجدول أعمال طموح تطلق قناة الجزيرة نسختها الاميركية الثلاثاء ساعية الى تحريك سوق الاعلام المرئي في الولايات المتحدة.

 

وستصل القناة الى أكثر من 40 مليون منزل لتوسع رقعة تاثير المجموعة التي مقرها في قطر رغم التساؤلات حول كيفية استقبال المشاهد الاميركي لها، وفقا لموقع فرانس 24.

 

وتنطلق قناة "الجزيرة اميركا" في 20 اغسطس على ما أعلنت القناة القطرية الاثنين كاشفة عن فريقها التنفيذي الرئيسي.

 

 

وعين المدير التنفيذي للعمليات الدولية ايهاب الشهابي مسؤولا تنفيذيا أعلى موقتا للجزيرة أميركا فيما عينت الصحافية المخضرمة في قناة ايه بي سي الاخبارية الاميركية كايت اوبراين رئيسة، على ما أورد بيان.

 

 

والشهابي يعمل منذ خمس سنوات في الجزيرة وقد أشرف على مكاتب القناة العالمية وشارك في اطلاق قناتي الجزيرة في البلقان وتركيا. وكان أمضى 12 عاما مستشارا للادارة في شركات ارثر اندرسن واندرسن الاستشارية وديلويت ويحمل شهادة من جامعة جورج تاون.

 

اما اوبراين فقد تولت منذ 2007 عمليات جمع المعلومات لصالح ايه بي سي بما في ذلك مكاتبها الاخبارية حول العالم، بحسب الجزيرة. ولدى الصحافية 30 عاما من الخبرة مع القناة الاميركية وفازت بجوائز ايمي وبيبودي والفرد اي. دوبون.

 

وستعمل اوبراين انطلاقا من مقر الجزيرة اميركا في نيويورك و"ستكون مسؤولة بالكامل عن التعريف بالاستراتيجية والعمليات التحريرية وتطبيقاتها في الشبكة بما يشمل الاخبار والبرامج الوثائقية وجميع البرامج الاخرى".

 

وصرحت اوبراين بأن "الجزيرة اميركا ستثبت أن الصحافة العالية النوعية موجودة وناشطة في الولايات المتحدة".

 

وعينت الجزيرة منتج "سي ان ان" ديفيد دوس نائبا للرئيس لشؤون برامج الاخبار والصحافية السابقة في "سي بي اس" مارسي ماغينيس نائبة للرئيس لشؤون جمع المعلومات. وكانت ماغينيس عميدة مساعدة لكلية الصحافة في جامعة ستوني بروك.

 

وستشغل شانون هاي باساليك من "سي ان ان" منصب نائبة الرئيس لشؤون البرامج والاشرطة الوثائقية.

 

وأعلنت الجزيرة سعيها الى فتح مكاتب في نحو عشر مدن اميركية بما فيها ديترويت وشيكاغو كي تثبت وجودها في السوق الاميركية.