لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Sep 2012 08:00 PM

حجم الخط

- Aa +

وقف بث قوات تلفزيونية سورية على القمر الاصطناعي المصري

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن "مصدر مسؤول" في الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية قوله إن القنوات التي أوقف بثها هي الدنيا والإخبارية السورية والفضائية السورية.

وقف بث قوات تلفزيونية سورية على القمر الاصطناعي المصري
قناة الدنيا السورية

(رويترز) - توقف اليوم الأربعاء بث ثلاث قنوات فضائية سورية على القمر الاصطناعي "النايل سات" المملوك لشركة في مصر التي دعا رئيسها الحكومة السورية الى التنحي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن "مصدر مسؤول" في الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية قوله إن القنوات التي أوقف بثها هي الدنيا والإخبارية السورية والفضائية السورية.

وأضاف "تم وقف بثها اعتبارا من الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي 1100 بتوقيت جرينتش) وذلك لأسباب تعاقدية".

ولم يدل المصدر بتفاصيل عن الأسباب التعاقدية التي قال إنها سبب وقف البث.

ودعا الرئيس المصري محمد مرسي اليوم في كلمة في افتتاح الدورة الجديدة لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة القادة السوريين الى الاستجابة للتغيير الذي قال إن الشعب السوري يطالب به. وقال انه "لا مجال للكبر أو المزايدة. لا تستمعوا إلى الأصوات التي تغريكم بالبقاء فلن يدوم وجودكم طويلا".

وقتل نحو 20 الف شخص في الانتفاضة المندلعة منذ 17 شهرا في سوريا ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

وتضمن قرار لوزراء الخارجية العرب بشأن سوريا صدر اليوم مطالبة النايل سات والقمر الاصطناعي العربي "العرب سات" باتخاذ ما يلزم لوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية.