لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 19 May 2012 02:05 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: إلقاء القبض على رئيس قناة "التت" الفضائية بتهمة التحريض على الفجور

ألقت شرطة حماية الآداب بالتعاون مع جهاز المصنفات الفنية في مصر، القبض على رئيس «قناة التت» الفضائية للرقص الشرقي بتهمة التحريض على الفجور والفسق.

مصر: إلقاء القبض على رئيس قناة "التت" الفضائية بتهمة التحريض على الفجور
القناة متهمة بالتحريض على الفسق بعرض مقاطع رقص وصور خادشة للحياء

ألقت شرطة حماية الآداب بالتعاون مع جهاز المصنفات الفنية في مصر، القبض على رئيس «قناة التت» الفضائية للرقص الشرقي المدعو "بليغ حمدي" بعد مداهمة شقته بحي الدقي في ساعة متقدمة أول من أمس، بتهمة التحريض على الفجور والفسق.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الآداب المصرية، وفقا لصحيفة الوئام الإلكترونية، قد تلقت الفترة الماضية بلاغات عدة من مواطنين بتضررهم من المواد التي تبثها فضائية «التت»، لاحتوائها على مشاهد خادشة وإعلانات جنسية، تحت مسمى القناة الفنية المتخصصة في الرقص الشرقي.
 
وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة اللواء أحمد سالم الناغي أمر بتشكيل فريق بحث للتحري عن صاحب القناة وتم التحفظ على 8 أجهزة إلكترونية، وشرائط خاصة بالقناة خلال مداهمة منزله، وتبين أنه يقوم بكتابة الرسائل التي تحرض على الفسق بنفسه على الكمبيوتر ويقوم بتحميلها على شريط «بار الرسائل» المتحرك على القناة.
 
مصادر أمنية قالت إن الشرطة دهمت منزل صاحب القناة ويدعى بليغ حمدي في حي الدقي، بمصاحبة فريق من الفنيين، باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتبين أن حمدي وهو مهندس كمبيوتر ويقوم بتصوير مواد الرقص الشرقي الذي يبثه على قناته بكاميرا خاصة، قبل إرسالها إلى شركائه في الأردن والبحرين عن طريق الإنترنت، ليقوم شركاؤه بإعادة بثها إلى مصر على تردد القناة.
 
وأضافت المصادر انه بعد توقيف رئيس القناة احيل إلى النيابة محبوسا، ووجهت له تهم تسهيل الدعارة وبث قناة من دون ترخيص وعرض إعلانات خادشة للحياء العام. يذكر أن القناة انطلقت منذ أشهر قليلة، وسط جدل أثارته في مسيرتها القصيرة بين مؤيد ومعارض.