لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 11 May 2012 12:11 PM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يعفي مستشاره العبيكان إثر تصريحات نارية هاجم فيها كبار المسؤولين

أعفى العاهل السعودي الملك عبد الله رجل الدين وأحد مستشاريه الشيخ عبد المحسن العبيكان بعد تصريحات نارية له ضد مسؤولين منهم وزير العدل ورئيس ديوان الملك.  أفتى العبيكان بجواز "إرضاع الكبير" وأجاز الذهاب للسحرة للاستشفاء، مستدلاً بالشاذ والضعيف والمتروك واتهم أهل الحِل والعقد والعلم والثقافة بأنهم يريدون نشر الفساد في المملكة عبر الاختلاط وعمل المرأة.

العاهل السعودي يعفي مستشاره العبيكان إثر تصريحات نارية هاجم فيها كبار المسؤولين
أثارت فتوى الشيخ عبدالمحسن العبيكان جدلاً واسعاً بعد أن أفتى بجواز إرضاع المرأة الرجل الأجنبي لضرورة ملحة.

أعفى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز شيخ الدين وأحد مستشاريه الشيخ عبد المحسن العبيكان بعد تصريحات نارية له ضد مسؤولين منهم وزير العدل ورئيس ديوان الملك.

وأثار العبيكان جدلا بين الصحافة ومتشددين زعموا بأن ما سموه الإعلام التغريبي يستهدف الشيخ العبيكان.

 

وعبر العبيكان في آخر مداخلاته عبر الإذاعة عن انتقاده لـ "تنفيذ خطط تغريب المرأة من خلال تأنيث محلات مستلزمات النساء وفتح مجالات العمل وعدم تخصيص مصعد خاص للنساء في وزارة العدل بالرياض، معتبرا أنها مؤامرة وخطة خبيثة لإفساد الناس. وانتقدَ الشيخ العبيكان فضيلة الدكتور وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء بشدة فقال: « ماهي الفائدة المرجوة من ذهاب «وزير العدل» بصحبة نساء إلى أمريكا؟! مجرد سؤال: «وش يوديه مع الحريم في وفد»؟.

 

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم الجمعة "يعفى فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي من منصبه"، دون ذكر العبارة الشهيرة التي عادة ما تصاحب إعفاء أي مسئول من منصبه بناءً على طبه.

 

وقال البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه" وذيل البيان بتوقيع الملك عبدالله.

 

وكان الشيخ العبيكان قال يوم الجمعة الماضي إن هناك من يحول بينه وبين لقاء الملك عبدالله لمنعه من كشف مخططات لهدم القضاء والمؤسسة الدينية متوعداً بفضح "هؤلاء".

 

وكان العبيكان أجاز مؤخراً الذهاب للسحرة للاستشفاء، مستدلاً بالشاذ والضعيف والمتروك. وسبق أن أفتى بأن بريمر الحاكم الذي نصبته قوات احتلال العراق حاكما مؤقتاً عليها، هو ولي أمر العراق الذي يجب أن يطاع وقامت القوات اأمريكية في العراق بتوزيع فتواه على العراقيين.

 

واتهم العبيكان أهل الحِل والعقد والعلم والثقافة بأنهم يريدون نشر الفساد في بلاد الحرمين الشريفين، كما أفتى أيضاً بجواز "إرضاع (المرأة) الكبير" وحذر من إفساد المرأة المسلمة في السعودية بدواعي الوظائف والدراسة والرياضة.

 

وكان الشيخ العبيكان قد ذكر على مدار حلقتين من البرنامج الأسبوعي "فتواكم" بإذاعة UFM إن شخصيات محسوبة على القضاء تسعى لإفساد المجتمع وأنه قد يضطر لإعلان أسمائهم، كما أكد أن هناك من يحول بينه وبين لقاء الملك عبد الله، لأنهم يعلمون ثقة الملك به، ملمحا بذلك إلى خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي.