لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Jul 2012 02:24 AM

حجم الخط

- Aa +

مسلسل "عمر" يتابع مسيرته نحو العالمية وإندونيسيا تنضم إلى الدول التي تعرضه

يتابع مسلسل "عمر" طريقه نحو العالمية حيث دخل الاندونيسيون قائمة مشاهدي هذه الدراما التاريخية التي تُعد الأضخم في تاريخ التلفزيون الحديث في المنطقة.  

مسلسل "عمر" يتابع مسيرته نحو العالمية وإندونيسيا تنضم إلى الدول التي تعرضه
مسلسل "عمر" يعد الأضخم في تاريخ التلفزيون الحديث على المستوى العربي.

يتابع مسلسل "عمر"، الذي يُعرض على (إم بي سي1) MBC1 وتلفزيون قطر خلال رمضان، طريقه نحو العالمية حيث دخل الاندونيسيون قائمة مشاهدي هذه الدراما التاريخية التي تُعد الأضخم في تاريخ التلفزيون الحديث في المنطقة.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يأتي ذلك بعد أن تم منح حقوق عرض المسلسل لشبكة MNC التلفزيونية الرائدة في اندونيسيا، التي ستعرضه لمشاهديها مترجماً إلى اللغة الاندونيسية خلال شهر رمضان، بالتزامن مع عرضه في منطقة الشرق الأوسط. كما ستقوم الشبكة نفسها بعرضه مدبلجاً إلى الإندونيسية، في عرضٍ ثانٍ، بعد انتهاء شهر رمضان.

 

ويأتي منح حقوق عرض مسلسل "عمر" لشبكة MNC التلفزيونية التابعة لـ "مجموعة MNC الإعلامية" الكبرى في إندونيسيا، بعد إعلان شركة "O3 للإنتاج"، المندرجة تحت مظلة "مجموعة MBC"، عن منح حقوق عرض العمل أيضاً لشبكة ATV التلفزيونية الرائدة في تركيا التي ستعرضه مدبلجاً إلى التركية، بالتزامن مع عرضه على MBC1 خلال رمضان.

 

وبذلك يتابع مسلسل "عمر" طريقه نحو العالمية، متخطياً الشرق الأوسط عبر تركيا واندونيسيا، علماً أن عقوداً أخرى قيد الإبرام لعرضه، بلغات متعددة، في دول إسلامية أخرى وغيرها حول العالم.

 

وكان مدير عام شركة "O3 للإنتاج" فادي إسماعيل، قد أعلن أن رحلة مسلسل "عمر" نحو العالمية قد بدأت فعلاً انطلاقاً من منطقة الشرق الأوسط، مروراً بتركيا، واليوم إندونيسيا، ووصولاً إلى بلدان أخرى، ليتمكّن أكبر عدد من المشاهدين والمهتمين حول العالم من متابعته ومعرفة تفاصيل سيرة ومسيرة الخليفة العادل، باني الدولة الإسلامية.

 

ومسلسل "عمر" هو إنتاج مشترك ما بين "مجموعة MBC" و"مؤسسة قطر للإعلام"، ويجسد سيرة ومسيرة الخليفة عمر بن الخطاب، باني الدولة الإسلامية.

 

ويتطرّق هذا المسلسل التاريخي إلى ما يحمله "الفاروق" من قيم وصفات تحلّى بها، منها؛ العدل، والحُكم الصالح، والحكمة، والتسامح، والروح القيادية، والبطولة، وغيرها.

 

كما يسلّط المسلسل الضوء على الصفات الشخصية للخليفة، إضافة إلى البيئة الاجتماعية التي كانت سائدة وقتها من حيث القيم والمفاهيم، وكذلك البيئة الجغرافية الطبيعية، وغيرها.