لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Jul 2012 04:02 AM

حجم الخط

- Aa +

"مؤسسة دبي للإعلام" تغطي ببثها التلفزيوني كافة أرجاء العالم

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام استكمال تغطية بثها التلفزيوني لكافة أرجاء العالم وذلك من خلال إطلاق عدد من قنواتها على القمر الاصطناعي "آسيا سات 5" الأوسع تغطية وانتشاراً في رقعة جغرافية مترامية الأطراف تضم أكثر من ثلثي سكان العالم.

"مؤسسة دبي للإعلام" تغطي ببثها التلفزيوني كافة أرجاء العالم
الوصول إلى ما يقرب من 800 مليون مشاهد

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام أمس استكمال تغطية بثها التلفزيوني لكافة أرجاء العالم وذلك من خلال إطلاق عدد من قنواتها على القمر الاصطناعي "آسيا سات 5" الأوسع تغطية وانتشاراً في رقعة جغرافية مترامية الأطراف تضم أكثر من ثلثي سكان العالم وفقا لوام.

وستتمكن المؤسسة بفضل هذا الإنجاز النوعي الجديد من الوصول إلى ما يقرب من 800 مليون مشاهد مع تغطيتها تلفزيونياً للنصف الشرقي من الكرة الأرضية كاملاً عبر قناتيها "قناة دبي" و "دبي الرياضية" وذلك مع اتساع المنطقة التي يغطيها القمر "آسيا سات 5" والتي تشمل 53 دولة امتداداً من روسيا شمالاً وحتى نيوزيلندا جنوبا ومن الشرق الأوسط غربا وحتى اليابان شرقا.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الوثبة الكبيرة في مسيرتها التطويرية ستمكنها من تعزيز تنافسيتها على المستوى الدولي بعد أن تمكنت من ترسيخ مكانتها في مصاف أكبر المؤسسات الإعلامية العربية على الإطلاق بما تضمه من طيف واسع من الخيارات التي تلبي كافة متطلبات وتطلعات المشاهد والقارئ العربي ليس فقط في منطقة الخليج ولكن على اتساع العالم العربي.

وتعزيزا لهذا الإنجاز المهم وتأكيداً لتعظيم نتائجه قامت "مؤسسة دبي للإعلام" بالاتفاق مع عدد من أكبر سلاسل الفنادق العالمية العاملة في المنطقة الجغرافية المترامية الأطراف التي تقع في حيز بث القمر "آسيا سات 5" وذلك لضمان توفير بث قناتي "دبي" و"دبي الرياضية" إلى أكثر من 162 ألف غرفة فندقية تابعة لها في منطقة آسيا.

وقال سعادة أحمد عبد الله الشيخ العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام ان هذه الخطوة تعكس حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدائم على الارتقاء بقدرات إعلامنا والوصول به إلى أرقى مستويات التميز لتقديم رسالة رفيعة الأهداف متميزة المضمون لأكبر شريحة من المتحدثين بالعربية في العالم تأكيداً للريادة الإعلامية الإماراتية وسعياً إلى ربط كافة العرب خارج أوطانهم بجذورهم وثقافتهم العربية الأصيلة.

وقال إن توسع مؤسسة دبي للإعلام في بث قنواتها التلفزيونية يجسد توجهاتها العالمية ويفتح المجال رحبا لإبراز الوجه المضيء للثقافة العربية وإلقاء الضوء على أهم إنجازاتنا الحضارية أمام مختلف شعوب الأرض من خلال محتوى يتسم بالتنوع والثراء وقوالب إعلامية رشيقة تحمل في جوهرها أصالة الثقافة العربية وتتسم في صورتها وأطرها بالحداثة التي تواكب العصر وتراعي متطلباته.

يُذكر أن مؤسسة دبي للإعلام تضم أربع عشرة شركة وقناة إعلامية تغطي مختلف فروع العمل الإعلامي سواء التلفزيوني أو الإذاعي وكذلك الصحافة المطبوعة والإلكترونية المنشورة عبر شبكة الإنترنت في حين اقتحمت المؤسسة عالم الإعلام الاجتماعي الجديد من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التي أطلقتها عبر أذرعها المختلفة لتوسع بذلك دائرة جمهورها على المستويين الإقليمي والدولي في إطار منظومة استراتيجية متكاملة تسعى إلى تقديم رسالة إعلامية راقية المستوى ورفيعة المحتوى تتسم بالسرعة في نقل الخبر والمعلومة مع تحري أقصى درجات الدقة والموضوعية والنزاهة الكاملة.