لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Jul 2012 09:34 PM

حجم الخط

- Aa +

الأردن يحجب قناة جو سات بعد تهجم على الملك في برنامج فيها

الفايز تعرض خلال الحلقة للملك عبدالله الثاني ووجه له انتقادات حادة، وانتقد زيارته الأخيرة للخارج التي بلغت 22 يوما، ومتسائلا عن كلفتها على خزينة الدولة.

الأردن يحجب قناة جو سات بعد تهجم على الملك في برنامج فيها
الملك عبدالله الثاني

حجب البث عن قناة "جوسات"الأردنية يوم الخميس دون تبريرات أو إشعارات مسبقة، وبحسب صحيفة البلد فإنه من المرجح  أن يكون الحجب مرتبطا بالحلقة الأخيرة من برنامج "كلام في الصميم" التي ُبثت مساء  الأربعاء،

 

  وتحدث في البرنامج المذكور النائب السابق د.غازي أبو جنيب الفايز، والأكاديمي د. لبيب قمحاوي، والقيادي الإسلامي جعفر الحوراني، وأمين عام حركة اليسار الاجتماعي الأردني محمد الكفاوين . 

 

 

وكان الفايز تعرض خلال الحلقة للملك عبدالله الثاني ووجه له انتقادات حادة، وانتقد زيارته الأخيرة للخارج التي بلغت 22 يوما، ومتسائلا عن كلفتها على خزينة الدولة.  وقال الفايز إن الملك يتحمل مسؤولية "الانقلاب على الإصلاح" و"تفشي الفساد في عهده". وقال أيضا إنه يتحمل "حمايته للفاسدين وتقريبه لهم"، معتبرا أن "الفاسدين هم أصدقاء الملك، وضمن دائرة اختياره". 

 

كما حمّل الملك "المديونية وبيع الثروات الأردنية". ومما قاله الفايز خلال اللقاء "إن من يعملون في الديوان الملكي لما شافوا الملك يوخذ ألف دونم، صار الواحد يوخذ مية دونم".  بيد أن ثمة من يعتقد إن إغلاق القناة لم يتم بناء على ما جرى خلال الحلقة الأخيرة من "كلام في الصميم"، وإنما لأن إدارة قمر النايل سات طلبت، وعلى نحو مفاجيء، دفع أقساط اشتراك لثلاثة أشهر مقدما على غير العادة، مرجحين أن يكون السبب وراء ذلك "تدخلات أمنية عقابية ضد القناة" على حد قولهم.