لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Dec 2012 10:42 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: مسيرات لقصر الاتحادية ..واحتجاب للصحف والقنوات المستقلة

تنظم القوى السياسية والثورية المعتصمة بميدان التحرير مساء اليوم ثلاث مسيرات إلى قصر الاتحادية لإعلان رفض الإعلان الدستوري ورفض الاستفتاء على مشروع الدستور رافعة شعار "الإنذار الأخير"، بينما احتجبت 16 صحيفة مصرية حزبية ومستقلة عن الظهور  احتجاجا على المواد المقيدة للحريات في مشروع الدستور الجديد     

مصر: مسيرات لقصر الاتحادية ..واحتجاب للصحف والقنوات المستقلة

تنظم القوى السياسية والثورية المعتصمة بميدان التحرير مساء اليوم 4 ديسمبر/ كانون الأول ثلاث مسيرات إلى قصر الاتحادية لإعلان رفض الإعلان الدستوري ورفض الاستفتاء على مشروع الدستور رافعة شعار "الإنذار الأخير"، وذلك مع استمرار الاعتصام بميدان التحرير، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".  

 


وقامت وزارة الداخلية بتأمين محيط قصر الاتحادية منذ ظهر أمس الاثنين وسط حالة من الاستنفار الأمني، حيث دفعت بتعزيزات أمنية فى محيط الشوارع المؤدية للقصر تضمنت سيارات أمن مركزي ومصفحات للشرطة، وتم وضع الأسلاك الشائكة.

 

وكان أحمد جمال الدين، وزير الداخلية المصري، قد أكد في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" الاثنين أن الشرطة جاهزة لتأمين قصر الاتحادية أمام مسيرات اليوم الثلاثاء. وطالب وزير الداخلية فى الوقت نفسه القائمين على تلك المسيرات بالتأكد من هوية المشاركين فيها لعدم اندساس أية عناصر مخربة أو مثيرة للشغب بين صفوف المشاركين فيها.

 

من جانبها، حذرت الجماعة الإسلامية وحزبها "البناء والتنمية" القوى السياسية الداعية للتظاهر من توظيف تلك المظاهرات فى إحداث حالة من الفوضى والبلطجة، سواء فى محيط ميدان التحرير أو حول قصر الاتحادية.

وفي السياق نفسه، ذكرت بوابة "الأهرام" اليوم أن 16 صحيفة مصرية حزبية ومستقلة قررت الاحتجاب لمدة يوم واحد، واحتجبت عن الظهور صباح اليوم احتجاجا على المواد المقيدة للحريات في مشروع الدستور الجديد التي تسمح بحبس الصحفيين وإغلاق الصحف بأحكام قضائية،ورفضا للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني. وبذلك يصبح الرئيس المصري محمد مرسي في مواجهة ساخنة مع القضاء والصحافة المستقلة.

 

والصحف التي تحتجب اليوم هي "المصري اليوم" و"التحرير" و"الوطن" و"الصباح" و"اليوم السابع" و"الشروق" و"الأهالي" و"الأسبوع" و"الأحرار" و"الفجر" و"الوفد" و"النهار" و"الكرامة" و" ديلي نيوز" و"البورصة" و"الفرسان". وجاء الاحتجاب للنسخ الورقية فقط، فيما تستمر المواقع الإلكترونية لهذه الصحف في العمل بكامل طاقتها، وقررت أربع قنوات، هي ONTV و"دريم" وCBC و"الحياة، تسويد شاشاتها يوم غد الأربعاء.