لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Dec 2012 05:04 PM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 100 فيلم عربي وأجنبي في مهرجان بالقاهرة يهدى إلى غزة

تبدأ في القاهرة الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان (كام الدولي للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة) وتهدى إلى قطاع غزة وتحل الكويت ضيف شرف المهرجان الذي يعرض أكثر من 100 فيلم روائي قصير وتسجيلي ورسوم متحركة.

أكثر من 100 فيلم عربي وأجنبي في مهرجان بالقاهرة يهدى إلى غزة
سماء القاهرة

(رويترز) - تبدأ في القاهرة الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان (كام الدولي للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة) وتهدى إلى قطاع غزة وتحل الكويت ضيف شرف المهرجان الذي يعرض أكثر من 100 فيلم روائي قصير وتسجيلي ورسوم متحركة.

وقال صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية اليوم الأربعاء في بيان إن المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون سيفتتح السبت القادم في مركز الإبداع في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة بالفيلم الفلسطيني (غزاوي) لسميح النادي.

وأضاف أن الافتتاح سيشهد تكريم كل من السفير الفلسطيني بركات الفرا بمناسبة إهداء المهرجان إلى "غزة الصامدة" والسفير الكويتي رشيد الحمد بمناسبة اختيار الكويت ضيف شرف كما يكرم الممثل المصري حسن يوسف ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرج المصري سعيد مرزوق واسم مهندس الديكور صلاح مرعي الذي رحل العام الماضي.

ويعرض المهرجان خلال ستة أيام 44 فيلما قصيرا تمثل كلا من سوريا والعراق والكويت واليمن والمغرب ولبنان والأرجنتين والسويد والهند ومصر و17 فيلما تسجيليا من فلسطين والهند والدنمرك وكندا والعراق ومصر.

وقال البيان إن المهرجان يهدف إلى فتح نافذة للمبدعين الهواة والمحترفين للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم تحت شعار "تحرر عسى أن يكون إبداعك وسيلة لتحرير الغير".