لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Dec 2012 12:39 AM

حجم الخط

- Aa +

السلطات العراقية تغلق مكاتب فضائية "البغدادية"

أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت أنها نفذت قرارا قضائيا ينص على إغلاق مكاتب فضائية "البغدادية" المستقلة التي تبث برامجها من القاهرة.

 السلطات العراقية تغلق مكاتب فضائية "البغدادية"

أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت أنها نفذت قرارا قضائيا ينص على إغلاق مكاتب فضائية "البغدادية" المستقلة التي تبث برامجها من القاهرة، على خلفية مخالفة القناة لضوابط البث والإرسال.

ووفقا لموقع فرانس 24، أوضحت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني أنه "استجابة لأوامر قضائية صادرة من هيئة الاعلام والاتصالات وباعتبار الوزارة الجهة التنفيذية الواجب عليها تنفيذ أوامر السلطة القضائية فقد نفذت أمرا بغلق مكاتب قناة البغدادية".

وبحسب البيان، فإن القرار صدر "على خلفية مخالفة قناة البغدادية الفضائية ضوابط البث والارسال وعدم توقيعها لائحة السلوك الاعلامي وعدم دفعها تكاليف ورسوم البث والارسال الخارجي".

ونفت "البغدادية" في بيان هذه الادعاءات، وأوضحت أنها "من أوائل القنوات العراقية التي وقعت على ضوابط السلوك الاعلامي وليس في ذمتها أية مستحقات مالية لهيئة الاعلام والاتصالات التي نطالبها بابراز أي كتاب رسمي موجه من قبلها الى البغدادية بخصوص المستحقات المتاخرة".

وطالبت وزارة الداخلية القناة "بتسوية أمور عملها الفني والقانوني والمالي مع هيئة الاعلام والاتصالات التي هي الجهة المسؤولة الوحيدة في العراق عن عمل الفضائيات لمعاودة ممارسة نشاطها الاعلامي".

وطوقت قوة عسكرية صباح اليوم مكتب قناة "البغدادية" في بغداد ووكالة "البغدادية نيوز" وأمرت موظفيه باخلائه، وفقا لبيان "البغدادية".

ونشطت الفضائية التي يملكها رجل أعمال عراقي مؤخرا في بث برامج مثيرة يقدمها الاعلامي أنور الحمداني تركز على فضح ملفات الفساد في الدولة بالوثائق.

وأتاح البرنامج لعدد كبير من السياسيين المتخاصمين إظهار وثائق سوء إدارة وملفات فساد، من أبرزها قضية البنك المركزي وصفقة السلاح الروسي اللتان اتهم بالتورط فيهما سياسيون وبرلمانيون.