لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Dec 2012 11:45 AM

حجم الخط

- Aa +

تعزيز شراكة "ميب تي في" ومهرجان دبي السينمائي الدولي الاستراتيجية

3 أفلام سيتم تضمينها في معرض" ميب تي في" واستضافة صانعي الأفلام في مدينة كان الفرنسية للتواصل مع أهم رواد هذه الصناعة وصانعي القرار الرئيسيين

تعزيز شراكة "ميب تي في" ومهرجان دبي السينمائي الدولي الاستراتيجية

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي (DIFF)، المهرجان السينمائي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عن تعزيز شراكته الاستراتيجية مع "ميب تي في"، المعرض الذي يعتبر الملتقى الاكبر لصناعة المحتوى التلفزيوني في العالم والذي يعقد في كان الفرنسية من كل عام.

 

 

وكجزء من جهودهما لدعم صناع الأفلام الموهوبين وتسهيل توزيعها، وافق كلا الطرفين على اختيار 3 أفلام ليتم تضمينها في مكتبة "ميب تي في" وذلك لتأمين التوزيع ولاستضافة صانعي الأفلام في مهرجان كان وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع أهم رواد هذه الصناعة وتطوير العلاقات مع صناع القرار الرئيسيين.

 

هذا ويشارك كبار المسؤولين التنفيذيين من "ميب تي في" بخبراتهم القيمة هذا العام في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث سيشارك باسل حجار، ممثل "ميب تي في" في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، في حلقة نقاش حول "كيفية تصدير المحتوى المحلي" يوم الاثنين 10 ديسمبر وذلك لتبادل وجهات النظر حول كيفية تذليل العقبات التى تواجه تصدير المحتوى المحلي/العربي.

 

كما سيكون تيد باركوس، مدير تطوير الاعمال في "ميب تي في" و"ميبكوم" مشرفاً على حلقة النقاش "تسليط الأضواء على السوق الدولية: الإنتاج المشترك والتوزيع في أوروبا واليابان وروسيا" في 10 ديسمبر والتي ستناقش كيفية وصول المضمون في الأسواق العالمية وتسلط الضوء على أفضل الممارسات التي تساعد منتجي المحتوى المحلي وأصحاب الحقوق للوصول الى أسواق التلفزيونات الدولية.

 

يذكر أن "ميب تي في"، الذي ستقام نسخته الـ 50 في مدينة كان بفرنسا في الفترة ما بين 8-11 أبريل 2013، ويشهد هذا العام احتفالات المعرض بالذكرى السنوية الخمسين على تأسيسه والتي تتزامن مع   اليوبيل الذهبي لصناعة التلفزيون. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 11,000 من صناع القرار من أكثر من 100 دولة.

 

وتقام الدورة التاسعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي والذي يعد أحد أبرز وأكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة، في فندق ميناء السلام ، دبي في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر 2012. وتمكن المهرجان الذي يعود تأسيسه الى العام 2004 من ان يصبح منصة متكاملة لتشجيع أعمال صانعي الأفلام العرب والمبدعين في القطاع السينمائي على المستوى العالمي.