لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Aug 2012 08:18 AM

حجم الخط

- Aa +

مداهمة منزل الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة واعتقاله

مداهمة منزل الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة وتوقيفه مع مزاعم تورطه بمحاولة اغتيال

مداهمة منزل الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة واعتقاله
ميشيل سماحة

افادت قناة "LBC" ان "القوى الامنية داهمت منزل الوزير السابق ميشال سماحة، ومعلومات عن توقيفه" مع تقارير تلمح إلى تورطه بمحاولة اغتيال .

 

 

واوضحت ان "عددا من المسؤولين في الدولة اللبنانية كانوا على علم بعملية التوقيف قبل تنفيذها، لا سيما وزير الداخلية مروان شربل". واشارت زوجة سماحة لـ"LBC": الى ان "قوة أمنية اقتحمت المنزل فجر اليوم ودخلت عناصر أمنية الى المنزل واقتادت سماحة من سريره"، مشيرة الى انها لم تحصل على ما طلبته من الاطلاع على الاستنابة القضائية الخطية، معتبرة الموضوع احتلالا.

وقالت زوجة سماحة إن "القوى الأمنية داهمت منزلنا في الخنشارة صباح اليوم، وكان زوجي لا يزال في ثياب النوم، فاقتادته من سريره، واصفة ما جرى بأنه عملية احتلال".

بدورها ذكرت قناة "الجديد" ان "فرع المعلومات اوقف سماحة بمنزله في جوار الخنشارة".

واشارت قناة "mtv" الى ان "توقيف الوزير السابق ميشال سماحة تم على خلفية محاولة اغتيال النائب خالد الضاهر لاحداث فتنة مذهبية".

وأفادت قناة "الجديد" ان توقيف سماحة جاء على خلفية افادة مرافق النائب خالد الضاهر، عن أن سماحة جرب تجنيده لاغتيال النائب خالد الضاهر.

 

 

اذاعة "صوت لبنان-صوت الحرية والكرامة" افادت عن "توقيف سماحة بجرم قدح وذمّ في احاديث على احدى المحطات التلفزيونية"، وذكرت ان "عملية دهم منزل سماحة جاءت بناء لاذن من النيابة العامة التمييزية". ولفتت الى ان "التحقيق مع سماحة يتم حول قضايا امنية التي منها ما يتصل بملف التعامل". الى ذلك ذكرت قناة "MTV" ان "عملية التوقيف تمت على خلفية اعمال امنية". ولفتت قناة "OTV" الى ان "فرع المعلومات يقوم بعملية تفتيش دقيقة لمنزل سماحة في الخنشارة بعد توقيفه".