إطلاق بث قناة سكاي نيوز عربية يوم 6 مايو

 أعلنت سكاي نيوز العربية في مؤتمر صحفي اليوم عن انطلاق بث القناة يوم 6 مايو، والقناة هي تحالف بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي، وقناة «سكاي نيوز BSkyB »
إطلاق بث قناة سكاي نيوز عربية يوم 6 مايو
فريق قناة سكاي نيوز عربية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 03 أبريل , 2012

 أعلنت سكاي نيوز العربية في مؤتمر صحفي اليوم عن انطلاق بث القناة يوم 6 مايو، والقناة هي مشروع مشترك بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي، وقناة «سكاي نيوز BSkyB » التي تتبع لها شركة «سكاي البريطانية للبث»،  

وقد أعلن نارت يوسف بوران مدير عام قناة "سكاي نيوز عربية " في أبوظبي إطلاق قناتها "العربية الإخبارية " رسمياً يوم السادس من شهر مايو المقبل بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القناة في أبوظبي اليوم، أن القناة ستبث أخبارها على مدار الساعة من خلال أفق جديد للمشهد الإعلامي العربي.

 وتأتي انطلاقة القناة لتنافس باقي الأقنية الإخبارية على المشاهدين العرب مثل الجزيرة والعربية وقناة أخبار العرب التي ينوي الأمير الوليد بن طلال إطاقها قريبا.

وتنوي القناة تقديم برامج تدريب للخريجين الإماراتيين، حيث تعمل «سكاي نيوز عربية» من المنطقة الإعلامية «twofour54» في أبوظبي، وتستقطب نخبة من الكفاءات المحلية والعربية، وستعمل القناة على تطوير القدرات المحلية، وبدأت بالفعل بالتنسيق مع الجامعات والمعاهد المحلية للمساعدة على اكتشاف قدرات ومواهب عربية جديدة.

وسيصل بث قناة سكاي نيوز عربية لحوالي 50 مليون مشاهد عربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشبق أن أشار نارت بوران مدير الأخبار في القناة الجديدة في حديث للإعلام قبل شهور إلى أن إدارة القناة :«تتطلّع إلى أن يكون المواطنون الإماراتيون جزءاً أساسياً من مؤسستنا. وقد بدأنا بالفعل التواصل مع الجامعات المحلية لجذب المتخرجين من الشباب». أما عن طبيعة عمل المحطة، فقال إنها إخبارية «تنقل الأخبار لحظة وقوعها وتزوّد مشاهدينا بأحدث الأخبار حول العالم. نناقش أيضاً أفكاراً لبرامج أخرى ذات أهمية خاصة للعالم العربي تتناول قضايا ثقافية، وسياسية، وتعليمية، ورياضية.

جدير بالذكر أن المحطة الجديدة تتكامل تماما مع الإعلام الرقمي من خلال موقعها على الإنترنت والذي يتولى العمل فيه طاقم تحرير كبير من ذوي الكفاءات المميزة، لينافس بشكل مباشر قناة بي بي سي العربية التي نجحت حتى الآن في تحقيق تكامل بين حضورها على الإنترنت وبثها التلفزيوني.

ويأتي إطلاق المحطة في مرحلة مفصلية تشهد اضطرابات واسعة فيما سمي بالربيع العربي مع تجمع أزمات أخرى مثل بوادر صراع غربي مع إيران، فهل تسغل القناة الجديدة الفرصة لتبرز على حساب ما يراه البعض تراجعا في أداء بعض الأقنية الشهيرة؟

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج