لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Apr 2012 12:06 PM

حجم الخط

- Aa +

شائعات انقلاب مزعوم في قطر تشغل مستخدمي تويتر

اشتعلت حرب تعليقات ساخرة على موقع تويتر حين قام صحفي في موقع العربية أمس بنشر خبر يتحدث عن انقلاب عسكري قطر يقوده الحرس الأميري القطري نحو القصر الاميري

شائعات انقلاب مزعوم في قطر تشغل مستخدمي تويتر
صورة للخبر على موقع العربية كما نشرها بعض الإعلاميين على تويتر

اشتعلت حرب تعليقات ساخرة على موقع تويتر حين سربت صورة زعم أنها من موقع العربية أمس تنشر خبرا يتحدث عن انقلاب عسكري قطر يقوده الحرس الأميري القطري نحو القصر الاميري.

وزعم أن قوات أمريكية خاصة تتصدى له، وذكر أن اشتباكات عنيفة تدور الآن في محيط القصر الاميرى، وانشقاق قائد اركان الجيش اللواء حمد بن على العطية، واضطرابات داخل وحدات الجيش. 

 وسارع إعلاميون وشبان على تويتر بعمل عنوان (هاشتاغ) خاص بالصحفي المذكور تحت عنوان ‎‫#كبير_محرري_العربية لتتوالى التعليقات الساخرة مثل : "انباء عن انقلاب توم على جيري بسبب قلة الجبن في المطبخ وذلك وفق مصادر كبير مروجي الاشاعات بقناة العربية ".

لكن موقع العربي نفى صحة نشر الخبر المفبرك واشار الموقع أن  ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري قام بعملية هجوم ضد قناة "العربية" ومواقعها،  واشتمل الهجوم المذكور على تزوير أخبار باسم قناة "العربية" ومواقعها، وكذلك تزوير صفحات باسم موقع "العربية.نت"، كُتِب عليها أخبار عن محاولة انقلاب مزعومة في قطر.  هذا وسبق لهذه الجماعة أن هاجمت حساب "العربية" الإنجليزي على الفيس بوك قبل أسبوع وتم إصلاحه لاحقاً.