لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Apr 2012 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

سارة غانم تفوز بجائزة بوليتزر للصحافة

فازت الصحفية سارة غانم التي لم تتجاوز 24 عاما من العمر  بجائزة "بوليتزر" في حفل توزيع الجوائز العريقة الذي أقامته أمس جامعة كولمبيا مساء أمس الاثنين في نيويورك

سارة غانم  تفوز بجائزة بوليتزر للصحافة
سارة غانم لحظة تبليغها بالفوز

 فازت الصحفية سارة غانم  بجائزة "بوليتزر" في حفل توزيع الجوائز العريقة الذي أقامته أمس جامعة كولمبيا مساء أمس الاثنين في نيويورك وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.  

 

سارة غانم صحفية شابة أمريكية من أصول عربية لها العديد من التغطيات الصحفية المهمة منها كشفها لفضيحة اغتصاب الأطفال والتي فازت بفضلها بجائزة بوليتزر وهي إحدى أهم الجوائز الأميركية المرموقة في مجال الإعلام.  

 

فقد فازت صحيفة "ذا باتريوت" ومراسلتها سارة غانم البالغة من العمر 24 عاماً عن فئة (الصحافة المحلية) بعد تغطية الفضيحة الجنسية في فريق كرة قدم جامعة بنسلفانيا. وبدأت سلارة بتغطية القضية وكان عمرها 22 عاما، وتابعت تحقيقاتها الصحفية التي قادت مؤخرا إلى فصل رئيس الجامعة ومرتكب الاعتداء الجنسي بحق عدة فتيان فضلا عن فصل ويقاف عشرات المتواطئين في الجامعة في قضية أثارت الرأي العام وأدت إلى قيام مظاهرات طلابية لإقالة رئيس الجامعة والمدرب الرياضي المتهم بالاغتصاب.

 

كما فاز المصور الأفغاني مسعود حسيني وهو مصور في وكالة فرانس برس يفوز بجائزة بولتزر وذلك على صورة التقطها لفتاة تبكي بعد اعتداء انتحاري في كابول في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

 

كما فازت وكالة "أسوشيتد برس" بجائزة بعد سلسلة تقارير حول تجسس شرطة نيويورك على مواطنين مسلمين.  

 

الإعلام الإلكتروني أثبت جدراته من خلال حصده جائزتين للموقعين  "هافينغتون بوست" و"بوليتيكو".   

يذكر أن جائزة بوليتزر تقدمها سنويا جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة.     http://news.columbia.edu/pressroom/2723