لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Sep 2011 12:06 PM

حجم الخط

- Aa +

قناة تلفزيونية لحماية المستهلك في السعودية

تعتزم جمعية حماية المستهلك في السعودية إطلاق قناة تلفزيونية لتوعية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار في السوق السعودية.

قناة تلفزيونية لحماية المستهلك في السعودية

ذكر تقرير اليوم الأحد أن جمعية حماية المستهلك في السعودية تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية لتوعية المستهلك والحد من ارتفاع الأسعار في السوق السعودية.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال رئيس الجمعية ناصر آل تويم، إن الجمعية بصدد إطلاق قناة تلفزيونية قريباً، لنشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وترشيد الاستهلاك ودعم ثقافة الاستهلاك ومقاطعة السلع المرتفعة الأسعار من دون مبرر.

وأضاف "سنقدم برامج لدعم ثقافة الاستهلاك، ورصد الأسعار"، وقال "القناة ستكون وسيلة من ضمن وسائل عدة لتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك، ونحن نعمل عليها منذ فترة، وهي مشروع ضمن 60 مشروعاً، وقمنا بدراسات مقارنة عبر جمعيات المستهلك في العالم، وتوصلنا إلى هذا المشروع، ونحن ننتظر مصادقة وزارة التجارة لتفعيل هذه المشاريع".

وتحفظ آل تويم على الإفصاح عن تكلفة المشروع وقال "أثناء إعداد الدراسة استطعنا أن نحصل على أفضل الأسعار، ورفعنا إلى وزارة المالية المشروع وموازنته، وسنتحالف مع بعض الشركات التي لها أهداف تتوافق مع الجمعية، ليكون تشغيل القناة اقتصادياً، وستكون الفترة الأولى تجريبية للقناة، إذ ستعمل ساعات محددة في البداية، وتتضمن بث رسائل توعوية وثقافية".

وأشار إلى أهمية نشر ثقافة الشراء السليم والادخار والاستهلاك والتبليغ عن المخالفات والمقاطعة، لافتاً إلى أن "الأسرة السعودية بحاجة إلى جرعات من تلك الثقافة، إذ توجد لدينا ثقافة سيئة لا بد من تغييرها مثل ثقافة الشراء في آخر لحظة من المواسم، ما يتسبب في زيادة الطلب على كثير من المواد الغذائية، وبالتالي ارتفاع الأسعار".

وتابع "فعلى سبيل المثال المملكة تستهلك نحو مليون طن من الرز، منها فاقد يبلغ نحو 25 في المئة على الأقل بسبب العادات السلوكية السيئة".