لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Sep 2011 08:18 AM

حجم الخط

- Aa +

مقاضاة مصطفى عبد الجليل لاتهامه "القدس العربي" بتلقي رشاوى من القذافي

قال رئيس المجلس الانتقالي الليبي إن عبدالباري عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي.

مقاضاة مصطفى عبد الجليل لاتهامه "القدس العربي" بتلقي رشاوى من القذافي

ذكر تقرير أمس الثلاثاء أن عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي، قرر مقاضاة، مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلي الانتقالي الليبي بعد اتهام الأخير بأن عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي.

وأكد ناطق باسم صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن أن عبد الباري عطوان رئيس تحرير الصحيفة وناشرها قرر مقاضاة مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، بتهمة السب والقذف والتشهير.

وقال الناطق إن عبد الجليل، أطلق مزاعم في مؤتمر صحافي عقده يوم السبت، الثالث من سبتمبر/أيلول الحالي، تضمنت الادعاء بأن عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي، وأن صحيفة 'القدس العربي "تتبنى أجندة نظام القذافي".

وأضاف الناطق أنه لهذا الغرض، كلف عطوان شركة محاماة بريطانية كبرى متخصصة في قضايا التشهير (شركة كولير بريستو) لتولي كل أوجه المقاضاة أمام المحكمة البريطانية العليا في لندن. وقد أمهلت الشركة، عبد الجليل سبعة أيام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار لعطوان، وتقديم تعويضات مالية ومعنوية، جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم.

وبحسب الصحيفة، أكد المتحدث باسم عبد الباري عطوان أن المزاعم التي أطلقها عبد الجليل ونشرتها بعض الصحف والمواقع الإلكترونية لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلاً. وقال إنه سيحتفظ بحقه في "مقاضاة أي شخصية معنوية، أو مؤسسة، تكرر مثل هذه المزاعم الكاذبة ضد رجل معروف بسجله النظيف، والمعروف كذلك بالوقوف في خندق الشعوب ومحاربة الفساد، ودعم قيم الحرية والعدالة في مواجهة أنظمة ديكتاتورية مستبدة".