لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 Sep 2011 06:13 AM

حجم الخط

- Aa +

شبكة الجزيرة تبدأ بث قناتها العبرية الأولى

بدأ يهود العالم في الاستعداد لمشاهدة الشبكة الإخبارية العبرية الأولى من نوعها، والتي ستبدأ شبكة الجزيرة الإخبارية في بثها.

شبكة الجزيرة تبدأ بث قناتها العبرية الأولى

ذكر تقرير اليوم الأحد أنه تزامناً مع توجه الفلسطينيين نحو إعلان دولتهم، بدأت بعض الأخبار تتسرب حول قيام شبكة قنوات الجزيرة الإخبارية بإطلاق مجموعة قنوات عبرية .

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، فإن يهود العالم بدأوا في الاستعداد لمشاهدة الشبكة الإخبارية العبرية الأولى من نوعها، والتي ستبدأ شبكة الجزيرة الإخبارية في بثها، لعرض كل ما يهم اليهود حول العالم بشكل عام، وسكان كيان إسرائيل بشكل خاص.

وبحسب ما نشرته صحيفة الكيان الإسرائيلي "إيديعوت أحرانوت" سيغطي بث القناة مناطق أوروبا وشمال أميركا والشرق الأوسط وإسرائيل، وتم إنشاء الاستوديوهات الخاصة بها في كل من تل أبيب وبروكسل وكييف، إضافة إلى عدد من المكاتب الأخرى في واشنطن وباريس ولندن، لكن لم يتم افتتاحها بعد.

وتتضمن القناة بحسب الصحيفة 12 مراسلاً، جميعهم أجانب، وهم موجودون الآن في 6 دول مختلفة، وهناك فريق لتغطية تقارير الأخبار من داخل كيان إسرائيل، وجار العمل على إكمال تأسيس مكاتب القناة في أوروبا وروسيا.

وستبدأ القناة في تقديم برامجها باللغة الإنكليزية، لكن القائمون عليها سيقومون لاحقاً بتقديم البرامج بسبع لغات مختلفة تشمل العبرية والفرنسية والإيطالية والروسية والألمانية.

وقال رئيس تحرير القناة ببروكسل أليكساندر زانزير للصحيفة الإسرائيلية إن القناة ستقدم كل ما هو جدير بالنشر، فبجانب الأخبار العادية ستقدم مواد اقتصادية وثقافية وبرامج تعليمية، إذ سيجد المشاهدون كل ما يمكنهم إيجاده على القنوات العالمية الأخرى.

وأضاف زانزير إن القناة ستقدم حواراً تلفزيونياً حصرياً مع المخرج الأميركي اليهودي ستيفن سبيلبرج الذي سيكون في زيارة لبلجيكا الشهر المقبل.

يذكر أن أصحاب القناة هم رجال أعمال أوروبيون "إيغور كولوموسكي، فاديم رابينوفيتش رئيس ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي لليهود"، وقد استثمروا 5 ملايين دولار في تأسيسها، وقالت مصادر أمس إن القناة ستتمتع بحرية الإعلام والصحافة، ولن ترتبط بأية منظمة أو حزب أو جماعة دينية.

وأوضح مدير القناة بحسب الصحيفة "أنه لو قام رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو وزير خارجيته أفجيدور ليبرمان بأية خطوة سلبية سنقوم ببثها على القناة، لأننا قناة أخبار، ولكن في الوقت نفسه سنقوم بنشر الأمور الإيجابية".

وأشارت مصادر أن القناة تعمل بمنأى عن الجزيرة، وأنها ستقوم بالبث فقط من خلال شبكاتها في أوروبا.