لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2011 12:14 PM

حجم الخط

- Aa +

صور عالية الجودة لمتظاهري ميدان التحرير تثير جدلاً بين ناشطي "تويتر"

يمكن من صورة عامة وبعيدة لميدان التحرير الوصول لمشاهدة تعبيرات وجوه كل فرد من الملايين الموجودة به ومعرفة ما يجري.

صور عالية الجودة لمتظاهري ميدان التحرير تثير جدلاً بين ناشطي "تويتر"
حادثة الجمل في ميدان التحرير.

يتداول نشطاء على تويتر صوراً عالية الجودة لمتظاهري ميدان التحرير  ويقول البعض إن جهاتاً سيادية تمتلك أرشيفاً لعمليات قتل المتظاهرين في مصر.

تتضمن الصور مشاهد فائقة الجودة بزواية واسعة وبانورامية من كل الجهات للحوادث التي جرت في ميدان التحرير خلال الـ18 يوماً التي سبقت الإطاحة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وراح ضحية الثورة المصرية - التي انطلقت يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، واستمرت 18 يوماً - مئات الضحايا و"الشهداء"، ولكنها يوم 14 فبراير/مارس أرغمت "مبارك" على التنحي عن الرئاسة بعد حكم دام 30 عاماً.

ويمكن من خلال هذه الصور عمل تقريب لدرجة 700 ضعف مع الحفاظ على نقاوة الصورة، بحيث يمكن من صورة عامة وبعيدة لميدان التحرير الوصول لمشاهدة تعبيرات وجوه كل فرد من الملايين الموجودة به.. كما هو موضح في هذا الرابط الذي يتضمن صورة تم التقاطها يوم 4 مارس/آذار الماضي (جرت إزالة بعض هذه الصور وقد لا تتوفر على الرابط الأصلي:  http://www.gigapixel.com/image/gigapan-canucks-g7.html

وترجع هذه الصور إلى أجهزة توفرها شركة Giga pan لحمل الكاميرات، تتيح تصوير مشاهد متتابعة بانورامية بدقة عالية، وبزاوية تصل إلى 360 درجة يبدأ من سعر 3 آلاف دولار وهو متاح للجميع. ويمكن مشاهدة طريقة عمل هذه الصور على الرابط
http://vimeo.com/10513066