لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2011 07:32 AM

حجم الخط

- Aa +

صحافي سعودي يفض اجتماع لهيئة الأمر بالمعروف

فض صحافي سعودي اجتماعاً في مكان عام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إحدى المدن السعودية.

صحافي سعودي يفض اجتماع لهيئة الأمر بالمعروف
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي الشرطة المنوطة بمراعاة الالتزام بتعاليم الإسلام في السعودية.

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن صحافياً سعودياً فض اجتماعاً في مكان عام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إحدى المدن السعودية.

وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي الشرطة السعودية المنوطة بمراعاة الالتزام بتعاليم الإسلام في المجتمع السعودي.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، فض أحد الصحافيين في المنطقة الشرقية اجتماعاً بين الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالعزيز الحمين مع منسوبي هيئات المنطقة الشرقية.

وقالت الصحيفة اليومية إن فرع الرئاسة في المنطقة الشرقية كان قد استأجر خيمة في أحد الفنادق الشهيرة في المنطقة لعقد الاجتماع، وما إن أخذ الصحافي - دون أن تشير الصحيفة إلى هويته - مكانه في إحدى زوايا الخيمة لاحظ وجوده رئيس الفرع وبادر سريعاً إلى قطع الاجتماع والطلب من الحضور الانتقال إلى مقر الفرع لإكمال ملفات النقاش.

وأضافت الصحيفة أن فحوى الاجتماع دار حول عدة ملفات هامة وحاسمة تتعلق بموضوع الحوافز لدى الفرق الميدانية، مناقشة دور جهاز الإعلام وتعاونه مع وسائل الإعلام، وبحث أبرز الخطوات الإجرائية والعوائق التي تواجه المراكز في عملها.

وحاولت الصحيفة الاتصال بالمتحدث الإعلامي في الرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالمحسن القفاري، لتسأله عن ما دار من نقاشات فلم يجب هاتفه إطلاقاً.

يذكر أن الرئيس العام فتح حواراً مفتوحاً مع منسوبي الفروع وموظفيها حثهم من خلاله على اللين والمعاملة الطيبة وحسن الظن إلى جانب طرق تطوير وإثراء المعرفة في مجال الأمن الفكري كمقوم من مكونات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإسهام في تنمية ثقافة الأمن الفكري، والاهتمام به على كافة الأصعدة وتقديم أفكار علمية حول المنطلقات والوسائل التي يمكن توظيفها لتحقيق الأمن الفكري، والإسهام في وضع حلول عملية لمعالجة مشكلات الأمن الفكري وأدوات تعزيزه واقتراح دراسات ومشاريع وبرامج تحقق تبادل الخبرات مع متخصصين في مجال الأمن الفكري ونقلها للرئاسة عبر التدوين وجلسات الحوار والنقاش.